القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

اليوم بـ4500 جنيه.. الصحة ترفع تكلفة علاج مرضى نفقة الدولة في 4 رعايات مركزة | خاص

قررت المجالس الطبية المتخصصة، التابعة لوزارة الصحة والسكان، زيادة استثنائية لتكلفة الإقامة والعلاج لليلة واحدة، التي تتحملها المجالس للمرضى الذين يتلقون العلاج على نفقة الدولة في عدد من الرعايات المركزة.

اليوم بـ4500 جنيه.. الصحة ترفع تكلفة علاج مرضى نفقة الدولة في 4 رعايات مركزة | خاص

ووفقا لمصادر مطلعة بوزارة الصحة، لـ القاهرة 24، رفعت المجالس الطبية المتخصصة تكلفة الإقامة والعلاج لليلة واحدة في عدد محدود من الرعايات المركزة من 1500 جنيه إلى 4500 جنيه للسرير الواحد في اليوم، مضيفة أن

هذه التكلفة تم تطبيقها على أربعة مجمعات رعاية مركزة تم إنشاؤها مؤخرًا بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، وهي: عين شمس العام، والقناطر الخيرية، ومستشفى الصفوة في الإسكندرية، وجلوبال ميديكال سيتي.

وأشارت المصادر إلى أن تكلفة الخدمات الطبية لسرير الرعاية المركزة يمكن أن تصل إلى 5800 جنيه في الليلة الواحدة، حيث تغطي قرارات نفقة الدولة 1500 جنيه وتقوم بعض المستشفيات بصرف باقي التكاليف الخدمة الطبية من صناديق وبنود أخرى من ميزانية الوزارة.

وأكدت المصادر أن هذه الزيادة الاستثنائية ستساهم في توفير جزء من الإنفاق الحكومي العام على سرير الرعاية المركزة، من خلال وقف الصرف من البنود الأخرى لميزانية الوزارة، فضلًا عن عدم تحمل المريض أي أعباء مادية حيث سيتم تغطيتها بالكامل من قرار نفقة الدولة.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 6141 كيلوجرامًا من الأغذية المتنوعة، و630 لترا من العصائر والمشروبات مجهولة المصدر، بسبب تغير خواصها الطبيعية، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة المركزية لمراقبة الأغذية في مديريات الشئون الصحية بجميع محافظات الجمهورية، خلال الفترة من 24 أبريل الماضي وحتى 3 مايو الجاري، ضمن الحملات التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، على جميع المنشآت الغذائية وخاصة أماكن بيع الأسماك المملحة، تزامنًا مع الاحتفال بعيد القيامة المجيد، وشم النسيم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملات قامت بالمرور 2051 منشأة غذائية، وتم سحب 1145 عينة من المواد الغذائية خلال نفس الفترة، لفحصها بمعامل وزارة الصحة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات للاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الغذاء.

القاهرة24
06 مايو 2024 |