القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بعد وصول الكيلو لـ100 جنيه.. نقيب الفلاحين يطالب بوقف تصدير الثوم

طالب حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، بوقف تصدير الثوم بشكل عاجل بعد ارتفاع سعره ووصوله لـ100 جنيه للكيلو، مؤكدًا أن استمرار التصدير سيضاعف الأزمة وسيتخطى السعر حاجز الـ150 جنيهًا.

بعد وصول الكيلو لـ100 جنيه.. نقيب الفلاحين يطالب بوقف تصدير الثوم

وأوضح نقيب الفلاحين في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الموسم الحالي مساحة زراعة الثوم قليلة جدًا، مقارنة بالموسم الماضي، ما جعل السعر مرتفعا رغم أننا حاليًا لا زلنا في موسم حصاد الثوم، وكان من المتوقع أن يكون سعر الكيلو حاليًا 20 جنيهًا.

مطالبات بوقف تصدير الثوم

وتابع أبو صدام: الإقبال على شراء الثوم مرتفع جدًا وحجم المعروض قليل جدًا؛ لذلك ستستمر الأسعار في الارتفاع، كما أن الثوم يتم زراعته مرة واحدة في السنة ويخزنه المواطنون، لذلك وقف التصدير هو الحل الأنسب.

وطالب نقيب الفلاحين، بتشديد الرقابة على الأسواق ومحال البيع المختلفة لمنع تلاعب التجار بالأسعار وتعقيد الأزمة حاليًا.

وفي سياق منفصل، كشف نقيب الفلاحين، خلال تصريحات سابقة لـ القاهرة 24، توقعاته لأسعار لحوم الأضاحي خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن الأسعار سترتفع بحوالي 5 آلاف جنيه.

وأوضح أبو صدام: الأسعار سترتفع خلال 15 يومًا بحوالي 20% وهي قفزة كبيرة، وسيزيد سعر الأضحية حوالي 5 آلاف جنيه، ليصل سعر كيلو البقري القائم لـ189 جنيهًا، وسعر كيلو الجاموسي القائم لـ165 جنيهًا، ويبلغ سعر الأضحية البالغة 300 كيلو، 59 ألف جنيه، وسعر 450 كيلو لـ76 ألف جنيه.

القاهرة24
05 مايو 2024 |