القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ما هي قصة سحب مجرة درب التبانة؟.. تفاصيل خطيرة عن ظاهرة الجاذب العظيم

أثيرت الدهشة من قبل عشاق علم الفضاء وعلماء الفيزياء والكيمياء في عام 2024، حول سحب مجرة درب التبانة وسميت ظاهرة الجاذب العظيم، بسبب عدد من التغيرات التي حدثت خلال الفترة الماضية، نتيجة ظهور منطقة

ما هي قصة سحب مجرة درب التبانة؟.. تفاصيل خطيرة عن ظاهرة الجاذب العظيم

مثيرة للغموض بشكل مرعب، حيث أحدثت حركة في مجال المجرات ودرب التبانة بشكل سريع عن المسار الطبيعي المعروف لدى الفلكيين، مما بدأت الأنظار تتجه إلى التطورات التي قد تؤثر على البشر في المرحلة المقبلة.

وبدأ الجميع يتساءل ما المتوقع في حركة المجرات بعد هذه الحادثة؟، حيث بدأت الدراسات لتفسير تداعيات هذه الحادثة، وللإجابة عن التساؤلات التي ترددت في عقول الملايين من البشر، نقدم لكم بعض التفاصيل الآتية عن حادثة الجاذب العظيم.

ظاهرة الجاذب العظيم

شهدت مجرة درب التبانة بالإضافة إلى عدد من المجرات، عدة تغييرات كبيرة أحدثت انجذابًا كبيرًا نحو منطقة غير محددة، وسميت هذه الظاهرة الجاذب العظيم، حيث تقوم المنطقة بجذب المجرة بسرعة كبيرة، تفوق نسبة مليون ميل كم في الساعة، بعيدًا عن المسار المخصص للمجرة.

وتضم المجرة مليارات الكواكب والنجوم بالإضافة إلى الأقمار، حيث تنتشر ما بين السحب وتسمى باسم الغبار البركاني، حيث يختلف الأحجام على حسب اقترابها أو بعدها من مركز ثقل المجرة.

ما هي قصة درب التبانة؟

وللإجابة عن سؤال ما هي قصة درب التبانة؟، فشهدت عدة تغييرات خلال الفترة الماضية، حيث إن الشمس والأرض يدوران حول المركز بسرعة كبيرة، على عكس المعتاد، وصاحب هذا التغيير أن مجرة درب التبانة أصبحت تتجه إلى مسار غير معلوم عن المدار الرئيسي من قبل جسم عملاق غير معروف، فأصبحت هذه الحادثة تشغل بال العلماء لتفسير هذه الظاهرة.

كم كوكب في مجرة درب التبانة؟

تضم مجرة درب التبانة ما لا يقل عن 100 بليون من الكواكب المعروفة لدى علماء الفلك، وطبقًا لآخر الدراسات، حيث أن كل كوكب من هذه الكواكب يسمى نجم واحد، تحت نظام يسمى كيبلر -32.

تصل سرعة دوران الأرض حول محورها نحو 1000 ميل في الساعة، ولكن لاحظ العلماء خلال الفترة الحالية أن سرعة الأرض تصل إلى 108 آلاف كيلومتر في الساعة.

تفسير العلماء بشأن ظاهرة الجاذب العظيم

تتواصل الأبحاث بشأن ظاهرة الجانب العظيم لتفسير هذه الواقعة، حيث أكد بعض العلماء أن هناك صعوبة في تقديم دراسة تحسم التفسير النهائي، بسبب احتواء المجرة على عدد من ملايين الكواكب، ولكن العلماء في الوقت الحالي يواصلون دراستها للتأكيد على سبب حدوث هذه الظاهرة.

القاهرة24
05 مايو 2024 |