القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

فرحة وسعادة وإقبال كثيف على الكنائس للاحتفال بعيد القيامة فى الدقهلية.. فيديو

احتفل الأقباط بقداس عيد القيامة المجيد داخل الكنائس والأديرة على مستوى محافظة الدقهلية، مساء اليوم وسط ترديد الأغاني والترانيم وسط فرحة من الجميع بقدوم العيد

فرحة وسعادة وإقبال كثيف على الكنائس للاحتفال بعيد القيامة فى الدقهلية.. فيديو

وفي دير القديسة دميانة ببراري بلقاس ترأس الأنبا ماركوس، رئيس دير القديسة دميانة أسقف دمياط وكفر الشيخ، صلوات القداس وسط حشد كبير من الأقباط الذين توافدوا من مختلف أرجاء مركز ومدينة بلقاس و الستاموني وجمصة والقرى المجاورة لأداء الصلوات.

بالشموع صلوات عيد القيامة المجيد بكاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل فى المنصورة .. مباشر

Posted by ‎اليوم السابع‎ on Saturday, May 4, 2024

وفي كاتدرائية العذراء مريم والملاك ميخائيل بمدينة المنصورة، ترأس الأنبا إكسيوس، أسقف المنصورة وتوابعها ولات القداس ، وسط إنطلاق زغاريد النساء بترديد الشماسة الألحان والترانيم ابتهاجا بقدوم عيد القيامة المجيد.

وفي طلخا ترأس الأنبا لوقا بشري، كاهن كنيسة مارمرقس الرسولي صلوات القداس التي انطلقت فى الثامنة من مساء اليوم السبت وسط تشديدات أمنية مكثفة.

ويعتبر عيد القيامة واحدا من أعظم الأعياد المسيحية وأكبرها، حيث يستذكر فيه المحتفلون،بقيامة المسيح من بين الأموات بعد ثلاثة أيام من صلبه وموته، كما يحتفل خلاله بانتهاء فترة الصوم الكبير وانتهاء أسبوع الآلام.

في السياق ذاته عززت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية، من إجراءات تأمين الكنائس والأديرة والمناطق والشوارع المحيطة بها بمختلف المراكز والمدن والقرى المتواجد بها كنائس لتأمين صلاة قداس عيد القيامة المجيد 2024.

اليوم السابع
04 مايو 2024 |