القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الحالة الثانية خلال 3 ساعات.. مُسن ينهي حياته بسبب ضائقة مالية في الدقهلية

أقدم مسن على الانتحار بشنق نفسه؛ وذلك لمروره بضائقة مالية بعزبة الجمال التابعة لمركز المطرية في محافظة الدقهلية، وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف جهات التحقيق.

الحالة الثانية خلال 3 ساعات.. مُسن ينهي حياته بسبب ضائقة مالية في الدقهلية

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة لمأمور مركز شرطة المطرية من المستشفى المركزي، بوصول شخص يدعى ال.م.إ.، ويبلغ من العمر 55 عامًا، مقيم بعزبة الجمال دائرة المركز، جثة هامدة بها زُرقة بالوجه وآثار كدمات وشنق حول الرقبة.

وانتقل على الفور ضباط وحدة مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص والتحريات تبين أن المتوفى أقدم على التخلص من حياته نتيجة مروره بضائقة مالية، تسبب في تدهور حالته النفسية، وشنق نفسه من رقبته بحبل حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة.

في ذات السياق، لقيت فتاة تدعى منة الله مصرعها، وذلك بعد وصولها إلى المستشفى، حيث فشلت محاولات إسعافها عقب إشعالها النيران في نفسها بكفر علام منية النصر في محافظة الدقهلية.

وقال مصدر مقرب من أسرة الفتاة لـ القاهرة 24، إن الفتاة أشعلت النيران في نفسها، وحاولت شقيقتها إنقاذها، لكن دون جدوى، وأصيب بحروق في الكتف وبعض أنحاء جسدها وتم نقلها إلى المستشفى.

ويحذر موقع القاهرة 24 من الانتحار، مناشدا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، حيث يأمل القاهرة 24 الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة

والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

القاهرة24
03 مايو 2024 |