القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الإعدام شنقا لـ المتهمة بقتل صديقتها فرح طالبة طنطا

قررت محكمة جنايات طنطا "الدائرة الرابعة" الإعدام شنقا لـ المتهمة بقتل صديقتها فرح بطنطا بعد ورود رأي المفتي في القضية التي حملت رقم 2786 لسنة 2023 كلي غرب طنطا والمعروفة إعلاميا بـ طالبة طنطا.

الإعدام شنقا لـ المتهمة بقتل صديقتها فرح طالبة طنطا

صدر القرار برئاسة المستشار جورج راشد سعد متري، وعضوية المستشارين شريف محمد صفوت محمد سلام، ومحمود مصطفى علي السعيد، وأمانة سر محمد قابيل ومصطفى البهلون.

تفاصيل القضية

تعود أحداث الواقعة عندما عثر أهالي قرية سبرباي على جثة طالبة تدعى فرح، وتبلغ من العمر 18 عامًا، وتبين أن بها آثار حروق متفرقة في أنحاء الجسم ومقطوعة القدمين داخل شيكارة، وملقاة على حافة أحد المصارف المائية.

وعلى الفور انتقلت قوة من المباحث الجنائية بدائرة مركز طنطا، وتم تشكيل فريق بحث جنائي للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمحل البلاغ وتبين أن الجثة لطالبة تدعى فرح، وأن وراء ارتكاب الواقعة إحدى صديقتها وآخر، وبتقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث مركز شرطة طنطا من إلقاء القبض عليهم وتولت النيابة التحقيقات في القضية.

وقرر المحامي العام لغرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، إحالة كل من المتهمة آية هـ. م. ح. ع 20 عاما، والمتهم بيشوي ن. ع. إ 25 عامًا، تاجر ملابس، إلى محكمة الجنايات بطنطا في واقعة مقتل الطفلة فرح محمد ذات 18 عاما والتي أصدرت حكمها المتقدم.

وجاء في قرار الإحالة أن المتهمة قتلت المجني عليها فرح والمعروفة إعلاميا بـ طالبة طنطا، عمدا مع سبق الاصرار بأن بيتت النيه وعقدت العزم على لها ورفضت اعطائها مبالغ

ماليه فأستغلت طلب المجني عليها الحضور لمسكنها وما ان ظفرت بها استلت سلاحا ابيضا سكين وباغتها بطعنه الا انها لم تتيقن وفاتها فتصرفت في ماده معالجه للاشتعال

وسكبتها عليها وادرمت النيران بها حتى تيقنت وفاتها وأحدثت إصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي والتي اودت بحياتها قاصده من ذلك ازهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.

وتضمن قرار الإحالة أن المتهمه قامت بسرقة الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها والمبين وصفا وقدرا بالاوراق والمملوك للطفله المجني عليها سالفه الذكر وكان ذلك ليلا من مسكنها عقب ارتكابها الجريمه

محل الاتهام الاول عن نحو المبين بالتحقيقات كما احرزت المتهمه سكين وماده مما تستخدم في الاعتداء على الاشخاص جازولين دون مسوغ او مبرر من الضروره المهنيه او الحرفيه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

القاهرة24
29 ابريل 2024 |