القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رجعوا الشتوي.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة: الأمطار ستصل إلى القاهرة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة الموافق 26 إبريل 2024، مؤكدة سقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى القاهرة الكبرى.

رجعوا الشتوي.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر غدًا الجمعة: الأمطار ستصل إلى القاهرة

ومن المتوقع أن يسود البلاد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ليسود طقس مائل للحرارة في النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويصبح الطقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويميل الطقس للبرودة في الليل على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة على جنوب الصعيد.

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، ونشاط للرياح بسرعة 32 كم/س، والجو يصبح غائما جزئيًا.

أما السواحل الشمالية الغربية، تشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة، ورياح نشطة بسرعة 34 كم/س، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يسودها نشاط للرياح بمعدل 34 كم/س أيضًا، فيما تصبح الأجواء غائمة جزئيًا.

وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تشهد فرص لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ورعدية أيحانًا، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، فيما تصبح الرياح نشطة ومثيرة

للرمال والأتربة بسرعة 36 كم/س، أما شمال الصعيد يسوده نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة بمعدل 40 كم/س، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار من خفية إلى متوسطة ورعدية أحيانًا

على بعض المناطق، وجنوب الصعيد يشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، ونشاط للرياح أيضًا مثير للرمال والأتربة بقيمة 40 كم/س.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة الموافق 26 إبريل 2024:

· القاهرة الكبرى: العظمى 29، الصغرى 17.

· الإسكندرية: العظمى 23، الصغرى 16.

· العلمين الجديدة: العظمى 22، الصغرى 15.

· أسوان: العظمى 39، الصغرى 25.

· الوادي الجديد: العظمى 36، الصغرى 23.

· أبو سمبل: العظمى 40، الصغرى 26.

· شرم الشيخ: العظمى 36، الصغرى 25.

· رفح: العظمى 23، الصغرى 17.

القاهرة24
25 ابريل 2024 |