القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

رواد التواصل الاجتماعي يسخرون من تجاهل الحكومة احتفال الأقباط بعيد القيامة.. ومطالب باعتباره اجازة رسمية سنوية

عيد القيامة .. سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من قرار الحكومة اعتبار يومي الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم، وتجاهل احتفال الأقباط بعيد القيامة المجيد الموافق يوم الأحد 5 مايو.

رواد التواصل الاجتماعي يسخرون من تجاهل الحكومة احتفال الأقباط بعيد القيامة.. ومطالب باعتباره اجازة رسمية سنوية

قال الكاتب والمفكر ماهر يوسف، عبر حسابه علي فيس بوك: "كل سنة والاخوة العمال بكل خير وعيد مجيد للأخوة العمال! الاخوة العمال شركاء الوطن".

كل سنة والاخوة العمال بكل خير وعيد مجيد للأخوة العمال !! الاخوة العمال شركاء الوطن 🙈🙈🙈

Posted by Maher Youssef on Tuesday, April 23, 2024

بينما علق إسحق إبراهيم الباحث ومسئول ملف حرية الدين والمعتقد في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، علي القرار قائلا: "هنقول الحكومة خايفة والا الحكومة مكسوفة والا الحكومة بتجامل حبايبنا السلفيين ومن على

شاكلتهم، ومش عاوز تكتب في قرارها وبيانها أن الحد 5 مايو هو عيد القيامة. يعني ربنا نفخ في صورتها وحبت تعمل بنط كويس وترحل يوم أجازة عيد العمال إلى الحد، طيب ما تكمل وتكتب انه يوافق يوم عيد القيامة. ليه قلة القيمة!".

هنقول الحكومة خايفة والا الحكومة مكسوفة والا الحكومة بتجامل حبايبنا السلفيين ومن على شاكلتهم، ومش عاوز تكتب في قرارها...

Posted by Ishak Ibrahim on Tuesday, April 23, 2024

من جانبه طالب هاني صبري لبيب المحامي، رئيس مجلس الوزراء "اعتبار عيد القيامة اجازة رسمية سنوية لكل المصريين، كما هو الحال في إجازة عيد الميلاد المجيد.. وكل عام والشعب المصري العظيم طيب وبخير".

وأضاف "في تقديري الشخصي أن اعتبار عيد القيامة المجيد أجازة رسمية لا يعني الاعتراف بمناسبة العيد من قبل الحكومة فالأمر ليس له أيّ إبعاد دينية أو سياسية، لكن يعني مشاركة أبناء الشعب المصري الواحد في التهاني بالأعياد.

لم يذكر عيد القيامة.. غضب قبطي بعد بيان الحكومة بأن 5 و 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم

يوم الاحد 5 مايو أجازة عيد القيامه المجيد مش عيد العمال.

كل سنه وانتوا طيبين يا مسيحيين .

يوم 55 أجازة رسمي عشان عيد العمال مش عيد القيامة٬ البلد بتعيد عالشيوعيين واحنا لأ

معلق ساخرا : عيد العمال المجيد

هو مش السنة اللي فاتت كان اسمه عيد التكدس..!

ما ترسي على بر ولا هو كل سنة بأسم جديد! وعموما يوم 5 مايو عيد القيامة المجيد عند اقباط مصر شئت حضرتك ام ابيت..

ماشي ياعم نمشيها عيد العمال فاذا لم تستحي فافعل ماشئت وعيب كبير وخطا فادح لو قولت عيد القيامة ومرة نسميه لعدم التكدس وده بيان من مجلس الوزراء نفسه يعني مش اي حد يعني وصلنا لمرحلة لا يحمد عليها شكرا ليكم بجد ان احنا مابقاش لينا اي اعتبار كدة.

لماذا تجاهل رئيس الحكومة ذكر عيد القيامة من قرار الإجازة؟! .. من عيد التكدس لعيد العمال!! مين يصيغ بيانات الحكومة؟!

للمرة الثانية رئيس الوزراء مش قادر يقول انه عيد القيامة .. مرة فى 2021 علشان التكدس والسنة دى علشان عيد العمال ..

بقرارين من رئيس الوزراء: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارين؛ الأول بأن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلاً من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو، والثاني؛ بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

ونص القراران على أن يكون يومي الإجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

أقباط متحدون
23 ابريل 2024 |