القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الآثار تكشف حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيل

نشرت إحدى زوار متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، صورة لها من داخل قاعات القصر بالدور الثاني أعلى قاعة العرش.

الآثار تكشف حقيقة اختفاء سرير فضي من قاعات قصر الأمير محمد علي بالمنيل

وعلقت الزائرة على الصورة قائلا: أنها في أحدى الزيارات السابقة تصورت سليفي بالقاعة مع وجود سرير فضي وبعد فترة اتصورت نفس الصورة وبدون وجود السرير وتساءلت ( خسارة) مرفق.

وفي ذات السياق تواصل القاهرة 24 مع إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار، وقالت إنه تم الاتصال بالدكتورة رحاب جمعة بمدير عام الترميم بمتحف المنيل، وآمال صديق مدير عام متحف قصر المنيل، ومحمد البرديني مدير المتحف وأفاد كليهما بأن:

السرير نقل منذ عام إلى معمل الترميم بالمتحف وتم الانتهاء من ترميمه وهو موجود الآن بالمتحف الخاص بالمنيل، بناء على طلب لجنة سيناريو العرض، وسوف يعرض بالمتحف الخاص، وقريبا سوف يتم افتتاح المتحف الخاص وبه السرير سالف الذكر.

ويذكر أن متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، يعد من أجمل وأهم المتاحف التاريخية في مصر، يعبر المتحف عن فترة مهمة من تاريخ مصر الحديث وينفرد بتصميمه المعماري الرائع، فقد بني على طراز إسلامي حديث

مقتبس من المدارس الفنية الفارسية والمملوكية، كما يتضمن أيضًا بعض الزخارف السورية والمغربية والأندلسية، بل وشاعت فيه الروح العثمانية. لذا فهو يعد مدرسة فنية جامعة لعناصر الفنون الإسلامية المختلفة.

القاهرة24
20 ابريل 2024 |