القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

3 أيام في شقة مهجورة| العناية الإلهية تنقذ طفلين من الموت.. تفاصيل

في واقعة هزت قرية دماط في محافظة الغربية، تمكنت السلطات المحلية من التعامل مع حادثة صادمة تتعلق بالإهمال الواضح تجاه الأطفال. تم العثور على طفلين في حالة صحية سيئة داخل إحدى الشقق، بعد أن تركهما والدهما دون رعاية لمدة تزيد عن 72 ساعة. الواقعة لاقت استنكارًا كبيرًا وحرّكت مشاعر الاستياء والغضب في المنطقة.

3 أيام في شقة مهجورة| العناية الإلهية تنقذ طفلين من الموت.. تفاصيل

على الفور، تمكن الأهالي ورجال الشرطة من إنقاذ حياة الطفلين المُهمَشين، وتأمين الرعاية اللازمة لهما. تم نقل الطفلين إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج العاجل والاسعافات الاولية. وفي سياق ذلك، من المتوقع أن تتولى الجهات المعنية إجراء التحقيقات اللازمة لكشف الحقيقة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأب المتورط بترك الطفلين بمفردهما.

تُطرح هذه الحادثة الصادمة العديد من التساؤلات المرتبطة بقدرة المجتمع والحكومة على حماية حقوق الأطفال وضمان سلامتهم.. هل هُناك ضعف في تطبيق السياسات والقوانين المتعلقة بحماية الطفل؟ وهل توجد آليات كافية لدعم الأسر

في التعامل مع الطوارئ والصعوبات التي قد يواجهونها؟ ينبغي على الحكومة والمؤسسات ذات العلاقة العمل بجد لتعزيز الوعي بحقوق الطفل وضمان تنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة لحمايتهم من أي نوع من أنواع الإساءة أو الإهمال.

تفاصيل الحادثة

أبلغ أهالي قرية دماط الشرطة بعد سماع صراخ الطفلين المأساوي، وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية وشرطة النجدة لاستكشاف الوضع. لم يكن الطفلان يمتلكان أي مستلزمات ضرورية مثل الطعام أو الشراب، مما دفع المسؤولين إلى نقلهما على الفور إلى مستشفى قطور المركزي.

بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، تأكد الأطباء من حالة الهبوط الحاد التي كانا عليها الطفلان وبدءت الجهود الطبية الفورية لإنقاذ حياتهما. تم استلامهما من قبل إدارة المستشفى وتوفير كل الرعاية الطبية والمعيشية الضرورية.

التدخل السريع والتحقيقات

من جانبه، أشار الدكتور خالد أبوالمجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية إلى أن الطفلين تم وضعهما في دور رعاية بعد استلامهم من المستشفى، حيث لم يعثر على أي معلومات تخص أسرتهما أو أقاربهما.

وأكدت الأجهزة الأمنية أن الوالد ترك الطفلين في الشقة دون رعاية، وبدأت التحقيقات لمعرفة الأسباب واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

استجابة المجتمع والسلطات

تفاعلت المجتمعات المحلية في قرية دماط مع الحادثة بشكل قوي، حيث قدم الدعم المادي والمعنوي للطفلين وللمستشفى المعني بالحالة. كما نوهت السلطات بأهمية الإبلاغ الفوري عن حالات الإهمال الأسري لحماية الأطفال وضمان سلامتهم.

تظل قصة الطفلين الذين عُثر عليهما في ظروف صعبة داخل شقة في قرية دماط تذكيرًا بأهمية التدخل السريع وحماية حقوق الطفولة. تعكس هذه الحادثة حاجة المجتمعات إلى زيادة الوعي حول حماية الأطفال وضرورة التصدي لأي حالات إهمال أو إساءة تطال الأطفال.

صدى البلد
20 ابريل 2024 |