القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024.. جدول التسعيرة الجديدة

أصدر الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بيانًا صباح اليوم يعلن فيه عن اتفاق مع الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد على خفض أسعار الخبز السياحي بنسبة تتراوح بين 30% و45% ابتداءً من يوم الأحد المقبل. وأوضح أن تحديد نطاق نسب الخفض يأتي استنادًا إلى عدة عوامل، منها كسر الجنيه وتكلفة الإنتاج والمدخلات المختلفة.

أسعار الخبز السياحي والفينو 2024.. جدول التسعيرة الجديدة

أسعار الخبز السياحي

رغيف وزن 80 جرام 150 قرشا رغيف وزن 40 جرام 75 قرشا رغيف وزن 25 جرام 50 قرشا رغيف فينو 50 جرام 150 قرشا رغيف فينو 35 جرام 100 قرش

كم سعر رغيف العيش؟

وكان قد تم تقديم مذكرة من قبل عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز إلى الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، لتحديد سعر ووزن الخبز السياحي والفينو، كما أفاد في تصريحات سابقة.

وذكر عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أنه في المذكرة التي قدمها تم تحديد سعر ووزن الخبز السياحي على النحو التالي: رغيف الخبز السياحي بوزن 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا، ورغيف بوزن 40 جرامًا بسعر 75 قرشًا، بينما سعر رغيف بوزن 25 جرامًا بلغ 50 قرشًا. وبالإضافة إلى ذلك، تم تحديد سعر الفينو عند 100 قرش لرغيف بوزن 25 جرامًا، وبسعر 150 قرشًا لرغيف بوزن 50 جرامًا.

: أقل من جنيه.. التموين تعلن سعرًا مبدئيًا لرغيف العيش السياحي

الرغيف بكام في التموين؟

أعلن عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن المذكرة الخاصة بتكلفة إنتاج الخبز السياحي والفينو جاهزة، وتم تقديمها لـ وزير التموين والتجارة الداخلية لاتخاذ قرار بشأن الأسعار المقترحة، بعد انخفاض سعر طن الدقيق بشكل ملحوظ، مما

يستدعي تخفيض سعر الخبز لصالح المستهلك، وأوضح أن الأسعار المقترحة للخبز السياحي والفينو تهدف إلى تحقيق توازن بين التكلفة العادلة للإنتاج وضمان حصول المواطنين على هذه المنتجات بأسعار معقولة ومناسبة دون تضخيم الربح لأصحاب المخابز السياحية.

المصرى اليوم
19 ابريل 2024 |