القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«جدعنة مصريين».. أعمال بطولية ومواقف إنسانية لشباب مصري وسط أمطار دبي

رغم الأضرار الجسيمة التي أحدثتها العواصف الرعدية الشديدة والأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال اليومين الماضيين، إلا أنها أظهرت الصفة الحميدة التي اشتهر بها المصريين «الجدعنة».

«جدعنة مصريين».. أعمال بطولية ومواقف إنسانية لشباب مصري وسط أمطار دبي

وخلال الأيام الماضية، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمصريين يحاولون إنقاذ غيرهم وسط الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت البلاد، وأحدثت حالة من الرعب والخوف بين السكان.

وأكثر ما تداوله مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو لمصرفي مصري بالإمارات وهو يحاول إنقاذ عائلة من الغرق داخل السيارة، إذ أوضحت وسائل الإعلام أنه حازم سويد، رئيس المخاطر التشغيلية ببنك مصر فرع الإمارات.

وبين مقطع الفيديو الذي تم تداوله، «سويد» وهو في نفق مرور بمدينة دبي، متجهًا بالسباحة ناحية سيارة تستقلها أحد العائلات أغرقتها السيول التي اجتاحت المدينة، وأخذ في إخراج أفراد العائلة واحدًا يلي الآخر.

في ذات الوقت الذي كان يحاول رئيس المخاطر التشيغيلية ببنك مصر فرع الإمارات إنقاذ تلك العائلة، كان المصري محمد حمدي يقوم بعمل بطولي آخر، بعد أن توقف بسيارته وسط الأمطار الغزيرة لإنقاذ مسن غمرت المياه سيارته وكادت أن تغرقه.

يقول «حمدي» الذي سافر مع عائلته لقضاء العيد في دبي، إنه في ظل اجتياح تلك الأمطار والسيول للمدينة عثر على سيارة بداخلها رجل مسن أغرقتهما المياه التي كانت تصل إلى «التابلوه» على حد وصفه، فما كان منه إلا أن يعبر للجهة الأخرى

من الرصيف متجهًا لهذا الرجل الذي كان في حالة من الذهول والاستسلام والخوف حتى أنه بالبداية رفض الخروج من السيارة، إذ تبين أن السيارة ليست ملكه بل أنه يعمل عليها، حتى تمكن الشاب المصري بالأخير من إنقاذه واصطحابه معه بسيارته.

شاب مصري شهم ينقذ مسن من الغرق

في موقف جميل وشهم لعضو فريق فيراري السائق المصري محمد حمدي يتوقف لإنقاذ مُسن إيراني من الغرق بسيارته بعد التقلبات الجويه التي شهدتها مدينه دبي 🇦🇪 ‏شاب جميل ناجح مُحترم وخلوق 👏🏻👏🏻

Posted by ‎نوادر من التاريخ‎ on Wednesday, April 17, 2024
المصرى اليوم
19 ابريل 2024 |