القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

التعليم تحسم الجدل بشأن دخول طلاب الثانوية العامة اللجان بالكتاب المدرسي

امتحانات الثانوية العامة، كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، حقيقة دخول طلاب الثانوية العامة، لجان الامتحانات بكتاب المدرسة.

التعليم تحسم الجدل بشأن دخول طلاب الثانوية العامة اللجان بالكتاب المدرسي

كتيب المفاهيم

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، مع الإعلامية سارة حازم طه، المذاع على قناة "أون": "لاحقيقة لدخول الطالب المدرسي بكتاب المدرسة لجان الامتحانات، بل سيدخل الطالب بكتيب المفاهيم، والذي يسلمه في نهاية الامتحان".

معايير امتحانات الثانوية العامة

وتابع: "امتحانات العام الحالي ينطبق عليها نفس معايير امتحانات العام الماضي وهي 85% منها أسئلة اختيار بين المتعدد، والـ 15% أسئلة مقالية".

اسئلة الثانوية العامة

وأكد: "لاتغيير في عدد الأسئلة أو طبيعتها ومواصفات التقسيمة للامتحانات، فلا داعي للقلق أو التوتر لأن عنصر المفاجأة غير موجود في امتحانات العام الحالي".

وشدد زلطة أن الأسئلة ستكون واضحة ولاتحتمل لأكثر من إجابة، لافتا إلى أن الوقت المخصص للإمتحانات سيكون كافيا لطبيعة وعدد أسئلة الامتحانات.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، تفاصيل جديدة عن امتحانات الثانوية العامة وعن شكل الأسئلة وطريقة التصحيح.

وعقد الدكتور رضا حجازي ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات،

وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، وذلك فى إطار الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم 10 يونيو المقبل.

وزير التربية والتعليم يعقد اجتماعًا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة

وحضر الاجتماع، الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز أستاذ دكتور بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي والمشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

فيتو
18 ابريل 2024 |