القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«كأننا في مصر».. غزاوية يحتفون بحجم المساعدات المصرية إلى القطاع (تفاصيل)

أعرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الأخيرة، عن امتنانهم لإرسال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة سواء بالإسقاط الجوي أو الشاحنات عبر معبر رفح البري.

«كأننا في مصر».. غزاوية يحتفون بحجم المساعدات المصرية إلى القطاع (تفاصيل)

وتصدر هاشتاج «شكرا يا مصر» موقعي "فيس بوك" و"إكس"، في ظل مواصلة الدولة المصرية جهودها لإنفاذ أكبر قدر من المساعدات لغزة والشعب الفلسطيني، والذي يعاني من الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

المساعدات المصرية إلى قطاع غزة

المساعدات الإنسانية أو ما تبذله مصر لم يتوقف فقط على الجهد في إدخال المساعدات الإنسانية من معبر رفح، ولكن كانت هناك مشاركة من القوات الجوية المصرية التي ساهمت في إسقاط العشرات من الأطنان تحديدًا على منطقة شمال غزة التي يصعب الوصول إليها نظرًا للصراع المحتدم في هذه المنطقة.

واليوم، أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، القافلة السادسة من المساعدات الإغاثة العاجلة لأهالي قطاع غزة، والتي تعد الأكبر منذ بداية الأحداث، حيث تضمنت 30 شاحنة محملين بكمية 100 طنًا من المهمات.

ووفقًا للواء أحمد فتحي، نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية بوزارة التموين، جاءت القافلة السادسة بناءً على دراسة الموقف ومتطلبات القطاع من خلال التنسيق المستمر بين اللجنة وهيئة الإغاثة الكاثوليكيه، حيث شملت: «7000 بطانية و5000 مرتبة و2000 حصيرة نوم».

وأوضح فتحي، أن إجمالي عدد قوافل المساعدات التي تم إرسالها إلى قطاع غزة بلغت 6 قوافل من لجنة المساعدات الأجنبية بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية، مشيرًا إلى أن القافلة الأولي تضمنت 16 طنا من المساعدات، والقافلة الثانية 23 طنا، والقافلة الثالثة 61 طنا، فضلا عن القافلة الرابعة والتي بلغت 40 طنًا، و65 طنا للخامسة، و100 طنًا للسادسة.

وبذلك يصل إجمالي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية عاجلة لقطاع غزة 305 أطنان عبر 106 شاحنات شملت: «23 ألف بطانية، 16 ألف مرتبة، 8 آلاف خيمة، 5 آلاف حصيرة، 6 آلاف مشمع بلاستيك لحماية الخيام من الأمطار، وأدوات النظافة العامة والشخصية لعدد 30 ألف أسرة».

بيان صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية: تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي التموين تطلق أكبر قافلة من المساعدات...

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Thursday, April 18, 2024

المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

«من كثرة الشاحنات المصرية والسواقين المصريين بحس حالي في مصر.. المساعدات المصرية تصل إلى جميع أنحاء أرض غزة»، وهكذا جاء تفاعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع إرسال المساعدات المصرية إلى قطاع غزة، ومن بين التعليقات أيضًا:

المساعدات المصرية تصل الي جميع أنحاء غزه سواء بالطائرات او من المعابر الآن ♥️ تحيا مصر

Posted by Mostafa Mamdouh on Thursday, April 18, 2024

ما المساعدات التي قدمتها مصر لغزة؟

يذكر أنه وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية، تبذل مصر جهدًا كبيرًا لإيصال ما يقرب من 300 شاحنة يوميًا، وهذا هو المتوسط اليومي خلال الأيام الماضية.

وتخطت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مجملًا 80%، وآخر المساعدات الإنسانية التي تدفقت إلى القطاع وبالفعل تسلمت إلى الأهالي كانت قافلة للتحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر التي تندرج تحته مجموعة

من المؤسسات الخيرية، وتضمنت 126 شاحنة عبروا بالفعل أمس للأراضي الفلسطينية محملة بـ2400 طن من جميع المستلزمات أو الاحتياجات الغذائية وغير ذلك من الأدوية والمواد الإيوائية التي يحتاجها المواطنون هناك.

وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسىي، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة، نفذت القوات الجوية المصرية خلال أيام عيد الفطر المبارك الإسقاط الجوى

اليومي للمساعدات الإنسانية من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، والتي شملت عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية في ظل الأزمة غير المسبوقة التي يعاني منها السكان جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

ويأتى ذلك تزامناً مع الجهود والمساعي المصرية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات عبر معبر رفح البري، والتعاون والتنسيق مع كافة القوى الإقليمية والدولية لإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

القوات الجوية تسقط أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة خلال أيام عيد الفطر المبارك

#المتحدث_العسكرى : إستمراراً لتوجيهات السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسى .. القوات الجوية تسقط أطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة خلال أيام عيد الفطر المبارك ... إنستجرام : https://www.instagram.com/egy_army_spox ثريدز : https://www.threads.net/@egy_army_spox تويتر : https://twitter.com/EgyArmySpox

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Monday, April 15, 2024
المصرى اليوم
18 ابريل 2024 |