القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بالفيديو.. المطران مار ماري عمانوئيل المجني عليه بأستراليا يصلي للجاني

بث المطران مار ماري عمانوئيل ، رسالة صوتية صباح اليوم طمأن فيها محبيه من مستشفى ليفربول غرب مدينة سيدني ، حيث يتلقى العلاج بعد أن تعرض إلى محاولة اغتيال على يد مراهق من أصول عربية طعناً بسكين بينما كان يلقي عظة روحية بالكنيسة.

بالفيديو.. المطران مار ماري عمانوئيل المجني عليه بأستراليا يصلي للجاني

تم نشرها على الموقع الإلكتروني الرسمي لكنيسة المسيح الراعي الصالح التي شهدت الحادث ، وقال المطران في رسالته يحب علينا أن نفهم أنه دائماً أن نكون شاكرين لربنا ومخلصنا يسوع المسيح الناصري ، في التجارب والمحن التي نمر بها نحن نحمل

الصليب ولا ننسى ذلك أبداً ، قال لنا الرب يسوع ، إذ لم تحمل صليبك كل يوم وتتبعني، فأنت لا تستحق أن تكون تلميذي ، نشكر الرب يسوع على ما حدث في الأيام القليلة الماضية أنا بخير وأتعافى بسرعة كبيرة ، نشكر الرب يسوع ولا داعي للقلق أو الانزعاج.

أود أن أقدم نصيحة لأحبائنا المؤمنين ، أحتاج منكم أن تتصرفوا كمثال للمسيح ، لم يعلمنا الرب يسوع القتال و الانتقام ، لم يقل لنا الرب يسوع عين بعين وسن بسن ، فقال الرب يسوع لا ترد الشر بالشر بل رد الشر بالخير ،فهذا هو سيدنا، معلمنا، قائدنا، وراعينا الصالح الذي يقودنا .

أحبائي أريد منكم أن تكونوا دائمًا هادئين دائمًا ، مواطنين محترمون القانون ، نحتاج منكم التعاون مع توجيهات الشرطة سواء على مستوى الولاية أو الفيدرالي ، نحن نصلي من أجل بلدنا الحبيبة أستراليا ومدينتنا الجميلة سيدني ، ونصلي أن يحمي الرب

يسوع دائمًا هذا البلد وشعب هذا البلد ، ويجب ألا ننسى أبداً أننا مباركون جدًا لكوننا مواطنين أستراليين ، و فوق كل شيء، نحن مسيحيون ويجب أن نتصرف على هذا النحو ، الحب لا يسقط أبدًا ” الرسالة الأولى إلى أهل كورنثوس، 13:8 ” ، الحب لا يسقط أبدًا.

مهما حدث لي شخصيًا أشكر الرب يسوع ، إنها نعمة كبيرة بالنسبة لي ، لقد سامحت من قام بهذا الفعل وأقول له أنت ابني، أحبك، وسأصلي دائمًا من أجلك ، وأسامح أيضاً من أرسلك للقيام بهذا الفعل باسم

يسوع العظيم ، لا يوجد في قلبي سوى الحب للجميع ، سواء كان هذا الشخص مسيحيًا ، علمنا الرب يسوع دائمًا أن نحب بعضنا البعض ، أحبوا الله وأحب جارك كما تحب نفسك أي كان هذا الجار علينا أن نحبه

ونحترمه كما نحب ونحترم أنفسنا ، لذا فقد سامحتهم، وأنا أصلي من أجلهم ، وبالنسبة لهذا الشاب أقول له ” أنت ابني وستظل دائمًا في صلواتي ، ليغفر لك و ليباركك الرب يسوع ويريك الطريق يا ابني العزيز .

مرة أخرى إلى الأحباء المؤمنين نحن بحاجة إلى نتمثل بالمسيح في حياتنا ، لم يقل الرب يسوع أبدًا، اخرج وقاتل وأنتقم في الشارع ، بل للصلاة وهذا ما أطلبه من الجميع أن يفعلوه .

واختتم المطران رسالته إلى أحبائه بأن يصلوا للرب يسوع و يحترموا قانون هذا البلد وأن يلتزموا بتوجيهات الشرطة و المفوضين ولكل شخص آخر في هذه الحكومة ، ونحن بحاجة إلى أن نكون مواطنين يحترمون القانون ، الرب يبارككم جميعاً وإن شاء الله نراكم قريباً ونعود مرة أخرى لأداء واجباتنا العادية مرة أخرى نخدم الرب من القلب ، الله يبارك واعتنوا بأنفسكم.

وفي نفس السياق، نشر السيد شربل صليبة نائب عمدة بلدية فيرفيلد ، رسالة له علي صفحته الرسميه بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أكد فيها أن المطران مار مارى المطعون بالكنيسة ، قام وهو ينزف ووضع يده على مهاجمة وصلي من أجله قبل أن ينقل إلى المستشفى .

لمتابعة رسالته المطران مار ماري عمانوئيل على الرابط التالي :

وطنى
18 ابريل 2024 |