القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

إحالة مدير مستشفى في قنا للمحاكمة بتهمة الإهمال الطبي

أمر محمود الغرباوى، رئيس النيابة بنيابة قسم قنا، بسكرتارية محمد حامد الشريف رئيس القلم الجنائي بنيابة قسم قنا والنيابة الكلية بإحالة مدير مستشفى واستشاري عظام إلى محكمة الجنح بتهمة الإهمال الطبي تجاه مريض في مدينة قنا.

إحالة مدير مستشفى في قنا للمحاكمة بتهمة الإهمال الطبي

بدأت الواقعة في شهر أغسطس من عام 2023 بدائرة قسم قنا محافظة قنا، بأن المتهم بصفته طبيب مرخص له بمزاولة المهنة تسبب في خطأ طبي تجاه الشاب م.ث، حيث لم يستخدم الشرائح الكلية لتثبيت الكسر الذى كان يعانى منه المريض وترتب على ذلك إصابة المجنى عليه على النحو الوارد بتقرير الطب الشرعي المرفق بالتحقيقات.

وتبين بعد التحقيقات أن إهمال الطبيب أدى إلى حدوث خلل في تثبيت المسامير الطبية وتحركها من مكانها؛ فتسبب ذلك في زيادة الضرر، لأن الطبيب سالف الذكر لم يركب شريحة لتثبيت المسامير وذلك سبب الخلل.

وأثبت تقرير الطب الشرعي أن الشاكي كان يعاني من كسر بالعضد الأيمن، وتم تثبيته بواسطة المسامير الطبية فقط، وهذا مخالف للأصول والقواعد الطبية، مما أدى إلى عدم التحام الكسر وحاجة المريض إلى جراحة أخرى، وعلى هذا يكون هذا الطبيب المعالج أخل بواجباته وعدم اتباعه للأصول الطبية السليمة، لذلك تقرر إحالة الشكوى إلى محكمة الجنح.

القاهرة24
17 ابريل 2024 |