القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

من هو الأسقف الآشوري الأرثوذكسي مار ماري عمانوئيل؟

شهد الشارع الكنسي خلال الفترة الأقرب حالة اعتداء على احد أشهر الوعاظ المسيحيين في العالم وهو المطران مار ماري عمانوئيل، راعي كنيسة الآشوريين في أستراليا.

من هو الأسقف الآشوري الأرثوذكسي مار ماري عمانوئيل؟

من هو الأسقف مار ماري عمانويل؟

هو راعي كنيسة الراعي الصالح للمسيح الآشورية الأرثوذكسية وهو من أشهر الواعظين، وهو ينتمي للكنيسة الأرثوذكسية الآشورية وهي كنيسة غير الكنيسة الآشورية النسطورية المعروفة التي تتبع أفكار البطريرك

القسطنطيني المحروم من فم بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازةِ المرقسيةِ رقم 24 والمعروف باسم كيرلس الكبير أو كيرلس عامود الدين و200 آخرين من كبار المطارنة والأساقفة حول العالم عام 431 في المجمع المسكوني الثالث.

وحرمت الكنيسة البطريرك القسطنطينيّ نسطوريوس أو نسطور لتورطه في تعاليم مخالفة لتعاليم الكتاب المقدس، تطعن في عقيدة التجسد الإلهي التي تعتبر ركيزة أساسية في الإيمان المسيحي.

إلا أن المطران مار ماري عمانوئيل له تعليمات أرثوذكسيا سليما يشبه تعليم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنائس غير الخلقدونية مثل كنيسة السريان الأرثوذكس وكنيسة الأحباش الأرثوذكس وكنيسة الأرمن الأرثوذكس وكنيسة الهنود الأرثوذكس وهي جميعا كنائس غير خلقدونية.

@lucydaibes

للتوضيح: التأكيد المثير للجدل الذي أدلى به نسطور Nestorius في أفسس بأن مريم العذراء يجب أن يشار إليها باسم Christotokos (حاملة المسيح) بدلاً من Theotokos (حاملة الإله). مريم العذراء هي Theotokos والدة الإله. وقد تمت تسوية هذه العقيدة الكاثوليكية في المجمع المسكوني الثالث في أفسس عام 431. أسقف مار ماري عمانوئيل يؤمن بعقيدة Theotokos مما يشير أن معتقداته بعيدة كل البعد عن اريوس و نسطوريوس وهي كاثوليكية محض محاولة فاشلة

♬ original sound - Lucy Daibes

أسقف التيك توك

وقال الأسقف الآشوري الأرثوذكسي مار ماري عمانوئيل في إحدى عظاته المصورة أنه يعرف أن الناس يعرفونه باسم أسقف التيك توك فحتى إخوانه المسلمين حينما يلاقونه يقولون إنه أشهر أسقف على التيك توك.

ووفقًا لتقارير سابقة في صحيفة ديلي ميل وصحيفة سيدني مورنينغ هيرالد، يحظى الأسقف الآشوري الأرثوذكسي مار ماري عمانوئيل بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه مئات الآلاف من المتابعين، وغالبًا ما يبث قداساته على الهواء مباشرة عبر يوتيوب ووسائل الإعلام الأخرى.

وقد اشتهر إيمانويل بانتقاده لإجراءات الحصار واللقاحات خلال الجائحة العالمية الأخيرة، ولكنه أيضًا له آراء متشددة حول السياسة الأمريكية والروسية.

الدستور
17 ابريل 2024 |