القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حادث طعن الأسقف مار ماري إيمانويل يشعل تعليقات مواقع التواصل .. وهناك محرض

لازال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صورًا ومقاطع فيديو متعلقة بحادث طعن أسقف كنيسة الراعي الصالح الآشورية المستقلة بسيدني بأستراليا، حيث تباينت التعليقات ليجرم فريق كبير الحادث الاجرامي، وبين من طالب بالصلاة والشفاء العاجل، وقلة صغيرة شمتت بالحادث.

حادث طعن الأسقف مار ماري إيمانويل يشعل تعليقات مواقع التواصل .. وهناك محرض

تبدأ أحداث القصة عندما تعرض الأسقف مار ماري إيمانويل أسقف الكنيسة الأشورية الشرقية القديمة بأستراليا والعديد من المصلين، لحادث طعن، مساء أمس أثناء إلقاء عظة روحية بكنيسة المسيح الراعي الصالح، بحي واكيلى غرب مدينة سيدني بأستراليا، وذلك عندما اقترب مهاجم من الأسقف وقام بطعنه عدة طعنات أمام شعب، الكنيسة بينما ينظر الأسقف عمانويل بذهول.

جدير بالذكر أن كنيسة الراعى الصالح هى كنيسة مستقلة عن الكنيسة الأشورية الأم التي يرأسها بطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة النسطورية في العالم، حيث استقل الأسقف مارى عمانوئيل بالكنيسة الأشورية بسيدنى منذ سنوات، وهى كنيسة معترف به بأستراليا.

وفور وقوع حادث الطعن قام عددٌ من المصلين بالإمساك بالمعتدي، وقد هرعت سيارات الاسعاف الي موقع الحادث، وبدأت الشرطة الأسترالية بالتحقيق.

وفيما يلي بعض التعليقات من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ..

مادونا عاطف قالت: إن دعاك إلهك إلى قتل اخيك الإنسان فابحث لك عن إله آخر.

ماريان جرجس قالت: كنت عايزة اتكلم على موضوع طعن الأسقف مار ماري عمانوئيل

لكن بكل حب وتعاليم السيد المسيح الأسقف بنفسه طلب الصلاة من أجل مرتكب الجريمة ..

فـ قفل باب لكلام كتير كنت عايزة اقوله.

عبدالله بعلبكي: هذا المطران أكثر من يدافع عن الفلسطينيين.

المطران (الأسقف) العربي مار ماري ايمانويل تعرّض لمحاولة اغتي*ال في استراليا وهذا هو السبب لمن لا يعلم! #عبدالله_بعلبكي #لبنان

Posted by عبدالله بعلبكي Abdallah Baalbaki on Monday, April 15, 2024

نيفين جرجس قال: الأسقف مار ماري ايمانويل يدين بشدة المثلية الجنسية وماذا قال عن البابا فرنسيس بعد وثيقة مباركة جواز المثليين .

لورى توفيق قالت: شكرا لك أيها الشاب الذي طعنت اليوم الأسقف مار ماري إيمانويل في أستراليا

شكرا لك لأنك بفعلك هذا شهد العالم بأسره قوة الصليب بوجه خنجرك الذي لم يفتح

شكرا لأنك بفعلك هذا تشبثنا بقوة أكبر بصليب ربنا وإلهنا يسوع المسيح، شكرًا لك لأنك بهذا الفعل تثبت لنا كم يغتاظ الشيطان من صليب ربنا يسوع المسيح

أدعو الرب يسوع أن يسامحك و يهديك.

الأسقف مار ماري ايمانويل يدين بشده المثلية الجنسية وماذا قال عن البابا فرنسيس بعد وثيقه مباركة جواز المثليين

Posted by Neven Girgis on Monday, April 15, 2024

عبد الرحمن طارق: مار ماري أيمانويل اسقف ارثوذوكسي استرالي داعم للفلسطينيين ولغزة تعرض للطعن اليوم بأستراليا لكن الحمد لله ما يزال حيا

يأتي هذا العمل الإجرامي بعد عدة شهور من قيام اليوتيوبر معاذ عليان المعروف بانتقاده الدائم للدين المسيحي والاباء الكهنة، والذي قام مؤخرًا بالتحريض فى عدة فيديوهات له وعبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على هذا الاسقف، بل واتهمه بالإساءة للاسلام-بحسب زعم عليان.

الكنيسة تصلي من أجل المعتدي

هذا وأصدرت كنيسة المسيح الراعي الصالح بيان حول إصابة قائله أعزائي الأخوة والأخوات لقد دخل أسقفنا الحبيب نيافة المطران مار ماري عمانوئيل إلى المستشفى وهو في حالة مستقرة ، نسألكم الدعاء في هذا الوقت، ورغبة الأسقف وأبينا أن تصلوا أيضًا من أجل مرتكب الجريمة، كما نطلب من أي شخص في مبنى الكنيسة أن يغادر بسلام ، كما يعلمنا ربنا ومخلصنا يسوع المسيح.

وطنى
17 ابريل 2024 |