القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

شعر بها سكان الإسكندرية ومرسى مطروح.. 11 زلزالا تضرب جنوب اليونان خلال ساعة

ضربت منطقة جنوب اليونان عدة زلازل خلال الساعة الماضية، بعضها شعر بها سكان الإسكندرية ومرسى مطروح، تراوحت قوتها ما بين 2.6 درجات إلى 5.7 درجات على مقياس ريختر.

شعر بها سكان الإسكندرية ومرسى مطروح.. 11 زلزالا تضرب جنوب اليونان خلال ساعة

وأوضح موقع المرصد الأورومتوسطي لرصد الزلازل، أنه تم رصد 11 زلزالا خلال الساعة الماضية جنوب اليونان، أولها بقوة 4.2 درجات على مقياس ريختر، تبعه آخر بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، وآخرها بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر.

وأضاف أن عمق الزلازل تراوحت ما بين 10 إلى 16 كيلو متر من سطح البحر، فيما لم يتم تسجيل أي خسائر بشرية جراء تلك الزلازل المتتالية التي ضربت المنطقة.

وفي مصر، سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد اليوم الجمعة، هزة أرضية على بعد 1200 كيلومتر شمال مطروح بقوة 5.7 ريختر.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة تعرض محافظة الإسكندرية لـ زلزال قوي منذ قليل، قائلًا إنه بالفعل حدث زلزال، لكن في شمال جزيرة كريت بالبحر الأبيض المتوسط، وشعر به أهالي الإسكندرية.

وأضاف الدكتور طه رابح في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الزلزال لم يؤد إلى حدوث أي خسائر بالأرواح في مصر، موضحا أن الزلزال على عمق متوسط 25 كيلو متر.

القاهرة24
29 مارس 2024 |