القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

وصلت لمرحلة العفن، قرار عاجل من النيابة بعد ضبط لحوم فاسدة داخل هايبر شهير بأسوان

قررت النيابة العامة بأسوان بتشكيل لجنة ثلاثية مكونة من ممثلي الطب البيطري، والصحة، والشرطة لإعدام كميات اللحوم الفاسدة التي تم ضبطها في ماركت الراية بمدينة أسوان.

وصلت لمرحلة العفن، قرار عاجل من النيابة بعد ضبط لحوم فاسدة داخل هايبر شهير بأسوان

وبناءً على قرار النيابة العامة تم إعدام المضبوطات وهي عبارة عن 32 كيلو لحمة، و8 كيلو كبدة فاسدة ومتعفنة تضر بصحة المواطنين.

وشنت حملة تفتيشية مكبرة تابعة لمديرية الطب البيطري بأسوان على محلات الجزارة البلدية وثلاجات اللحوم المجمدة بالأسواق تمكنت من ضبط كمية لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل هايبر ماركت الراية الذي له ثلاث فروع بمدينة أسوان وفرع آخر بمدينة كوم أمبو.

وأسفرت الحملة عن ضبط 32 كيلو لحوم بقرى و8 كيلو كبدة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير مخالفات غش تجاري، وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة وتحرر محضر جنح قسم اول وتم اتخاذ الاجرءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وشارك في الحملة الدكتور صلاح اسماعيل بقسم التفتيش علي اللحوم بمديرية الطب البيطري، والدكتورة أسماء سلامة مفتش بيطري بالإدارة تحت إشراف الدكتور مدحت رمزي رياض مدير عام مديرية الطب البيطري بأسوان.

وتنسيق الدكتورة سهام زاهر مدير إدارة المجازر والدكتور إبراهيم فتح الله رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالاشتراك مع مفتشي جهاز حماية المستهلك.

يذكر أن تم ضبط مخالفات متكررة بسلسلة الهايبر ماركت الشهيرة بأسوان من خلال حملات تفتيشية أثبتت وجود لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى، بناءً على شكاوى من مواطنين بإصابتهم بحالات تسمم بعد تناولهم تلك الأغذية الفاسدة، وتحررت مخالفات سابقة.

فيتو
27 مارس 2024 |