القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مناطق مهددة بخطر السيول .. تحذير شديد من الطقس اليوم وغدا: «اتخذوا كافة الاستعدادات»

حذر خبراء الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم وغدا، حيث تشهد البلاد حالة من التغيرات الحادة والسريعة، وناشدت بأخذ الحيطة والحذر والاستعدادات الكاملة من خطر تشكل السيول بالمناطق الجبلية خاصة في محافظات الصعيد .

مناطق مهددة بخطر السيول .. تحذير شديد من الطقس اليوم وغدا: «اتخذوا كافة الاستعدادات»

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أن حالة الطقس خلال فصل الربيع عادة ما يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، حيث تتكون المنخفضات الخماسينية القادمة من

الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة وهو ما يعرف (برياح الخماسين) والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية

الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة، ثم يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ويؤدي ذلك إلى سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

وأشارت الهيئة إلى أنه خلال فصل الربيع ينشط أحيانا منخفض البحر الأحمر (السودان الموسمي) ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ويؤدي ذلك إلى سقوط الأمطار التي قد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية.

حالة الطقس اليوم السبت 27 مايو :

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية تأثر المحافظات الآتية بالتغيرات في حالة الطقس التي نشهدها خلال الـ 48 ساعة القادمة وهى محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان، قنا، ومحافظة جنوب سيناء .

وتوقعت خرائط الطقس تأثر سلاسل جبال البحر الأحمر والمدن التابعة لها حلايب وشلاتين، ومرسي علم، ورأس بنياس، القصير، سفاجا، والغردقة بحالة جوية رعدية ممطرة على فترات متقطعة .

ومن المناطق التي تتأثر بالحالة الجوية اليوم وغدا غرب خليج السويس، منطقة الزعفرانة، والعين السخنة، وجنوب ووسط سيناء، وشرم الشيخ، وأبوزنيمة

، وراس سدر، نخل، كذلك خليج العقبة مناطق ( دهب- طابا- نويبع ) .

وتتوقع خرائط الطقس أن الأمطار على مدن الوجه البحري والقناة وشمال الجمهورية تتنوع ما بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أحيانا قد يصاحبها الرعد.

وحذرت الأقمار الصناعية من شدة الرياح الهابطة أسفل السحب الركامية الرعدية والتي قد تؤدي إلى تدهور مستوى الرؤية الأفقية على محافظات صعيد مصر.

حذرت الأرصاد الجوية من التصاعد في درجات الحرارة التي تسجل 36 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، فيما تسجل 42 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن التغيرات الحادة والسريعة في حالة الطقس .

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بهذه المناطق توخى الحذر وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار أو الأشجار العالية، وعدم تصوير الرعد بالهواتف المحمولة.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وجنوب الصعيد والمناطق المكشوفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى على فترات متقطعة .

ونصحت الأرصاد الجوية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة من الواحدة حتى الرابعة عصرا، لتفادي ضربات الشمس، وضرورة تناول كميات مناسبة من السوائل لتعويض نقص السوائل في الجسم، وارتداء الملابس القطنية نهارا وأغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس.

درجات الحرارة اليوم السبت :من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى خلال ساعات النهار 36 درجة مئوية، فيما تسجل ليلا 23 درجة مئوية.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 درجة مئوية خلال ساعات النهار، بينما تسجل 21 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء 36 درجة مئوية نهارا، بينما تسجل 26 ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد 35 درجة مئوية نهارا و24 درجة مئوية ليلا.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد 42 درجة مئوية نهارا و28 درجة مئوية ليلا.

المصرى اليوم
27 مايو 2023 |
×