القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عضو بالمجلس ملى عن تهنئة البابا بشهر رمضان: «تجسيد للوطنية في مصر وتعانق صيام الأقباط والمسلمين»

علق محسن جورج، عضو المجلس القبطى الملي التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، على تهنئة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال العظة الأسبوعية مساء أمس، المسلمين بشهر رمضان، والذى يبدأ الصوم اليوم الخميس، قائلًا إنها الوطنية في أبهى صورها.

عضو بالمجلس ملى عن تهنئة البابا بشهر رمضان: «تجسيد للوطنية في مصر وتعانق صيام الأقباط والمسلمين»

وقال جورج، لـالمصرى اليوم، إن البابا دائما ما يهنئ المسلمين بأعيادهم ومناسباتهم الدينية ويحرص على الدوام على توجيه التهنئة للأخوة المسلمين، مشيرا إلى أنه من المرات النادرة التي يتزامن الصومان مع بعضهما

البعض وتتعانق الأعياد السامية، ويلتقيان في توقيت واحد، هما الصوم الكبير الذي بدأ يوم 20 فبراير الماضى، ويستمر لمدة 55 يوماً وصوم رمضان ما يجسد وطنية أرضية وتناغم وتلاحم الهى للديانتين الاسلامية والمسيحية.

ولفت إلى أنه في أغلب أوقات السنة، تتعانق أعياد المصريين، لكن هذا العام تتعانق فترات الصوم أيضًا، بسبب تزامن صوم شهر رمضان الكريم، مع الصوم الكبير لأقباط مصر والذي يطلق عليه صوم الـ 55 يوم، وبدأ يوم 20 فبراير الماضى ينتهي بعيد القيامة المجيد.

وهنأ البابا تواضروس الثاني، المسلمين بحلول شهر رمضان، وذلك في عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي مساء أمس، وجاء نص تهنئة قداسة البابا كالتالي أنتهز هذه الفرصة

لأهنئ أخوتنا المسلمين ببداية شهر رمضان، وهو شهر الصوم والعبادة وانسحاق النفس، وتنمية مشاعر التوبة في قلب الإنسان، ونهنئ كل المصريين أخوتنا وكل المسؤولين وفي

مقدمتهم السيد الرئيس، ونهنئ كل الشعوب الإسلامية بهذا الشهر الذي يعد شهرا للفرح والتوبة والصلاة والعبادة، وينتهي بعيد الفطر المبارك.. كل أحبائنا في كل مكان بخير وصحة وسلام.

كما كرّم قداسة البابا اليوم 23 أسرة من الأسر التي بها أبناء وبنات لديهم إعاقة سمعية، وذلك ضمن فعاليات احتفال الكنيسة بعيد الأسرة.

كذلك هناً البابا الرئيس عبدالفتاح السيسي ببدء صوم شهر رمضان، وطلب من الشعب المصري أن يتفاعل مع مبادرة ساعة الأرض الصادرة عن الأمم المتحدة، من خلال إطفاء الأنوار لحماية الكرة الأرضية من التلوث في هذا اليوم.

المصرى اليوم
23 مارس 2023 |