القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

لأول مرة في تاريخها.. زينة رمضان في شوارع لندن (فيديو وصور)

تستقبل العاصمة البريطانية لندن، شهر رمضان الكريم بشكل جديد من نوعه، حيث ملأت شوارعها بالزينة والفوانيس المضيئة، لأول مرة في تاريخها.

لأول مرة في تاريخها.. زينة رمضان في شوارع لندن (فيديو وصور)

فحينما تسير في منطقة ويست إند، تجد 30 ألف مصباح مُعلّق في شوارعها، فيما أضاءت لافتة مكتوب عليها "Happy Ramadan" أو "رمضان سعيد" شارع كوفنتري، الذي يربط ليستر سكوير ببيكاديللي.

وأضاء عمدة لندن صادق خان الأضواء، وهو واحد من 1,3 مليون مسلم في لندن يحتفلون بشهر رمضان.

ونشر صادق مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية على "تويتر" يهنئ فيه المسلمين بحلول الشهر المبارك، كما كتب في تغريدته: "نستقبل الليلة بداية شهر رمضان المبارك، أود أن أشكر مسلمي لندن، ليس فقط على مساهمتكم الهائلة في مدينتنا، ولكن لإظهار قيم الاهتمام والتعاطف في لندن".

كما قال في تغريدة أخرى: " لأول مرة على الإطلاق، يتم إضاءة ويست إند بزينة مضيئة جميلة بمناسبة شهر رمضان المبارك.. كان شرفًا بتشغيلها رسميًا هذا المساء قبل بداية شهر رمضان".

ونشر مسلمون في لندن صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، للشوارع بعد تزيينها وإضاءتها، معبرين عن فرحتهم بهذا الحدث.

تولّت عائشة ديساي مسؤولية تزيين المدينة، حيث استوحت الأمر من أضواء عيد الميلاد "الكريسماس": "كان لدي طموح أن أفعل ذلك مثل أضواء عيد الميلاد.. تذكرت ذهابي لمشاهدة أضواء الكريسماس مع أختي، وأتيحت لي أيضًا فرصة العيش في الشرق الأوسط وأردت أن أجلب تلك البهجة والسحر إلى مدينتي لندن."

بدأت ديساي المشروع منذ ثلاث سنوات، موضحة: "يبدو الأمر مذهلاً، إنه شهر مهم بالنسبة للمسلمين"، بحسب ما نقلته "بي بي سي".

وأضافت: "أردت رفع هذا الوعي لإعلام جيراننا بأن هذا شهر مهم حقًا بالنسبة لنا، إنه الشهر المفضل لدي في العام وأنا ممتنة لوجودنا هنا اليوم".

في أماكن أخرى من لندن، سيقام إفطار مفتوح في متحف فيكتوريا وألبرت في جنوب كنسينجتون، حيث شُيّد أيضًا مسجدًا وجناحًا لرمضان للمسلمين وغير المسلمين.

كما سيقيم نادي تشيلسي لكرة القدم إفطار مفتوح على جانب الملعب في ستامفورد بريدج، وهو الأول للنادي ولملعب الدوري الإنجليزي.

وفي وقت لاحق في هذا الشهر، سيقيم ملعب ويمبلي أيضًا إفطارًا مفتوحًا.

مصراوى
23 مارس 2023 |