القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

يضم عائلات مصرية.. قطر توضح أسباب انهيار مبني الدوحة وجنسيات المصابين

كشف العقيد مبارك شريدة الكعبي، قائد فريق البحث في عمليات الإنقاذ للمبنى المنهار وسط الدوحة عن إنقاذ سيدتين إحداهما آسيوية والأخرى عربية من تحت أنقاض المبنى، كما كشف عن التحقيقات الأولية حول أسباب انهيار المبنى.

يضم عائلات مصرية.. قطر توضح أسباب انهيار مبني الدوحة وجنسيات المصابين

أسباب انهيار مبني الدوحة

وقال العقيد الكعبي،: "نعزي أهل المتوفي ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وخلال الساعات الماضية تم إنقاذ سيدة آسيوية من تحت الأنقاض وجار إخلاء سيدة عربية من تحت الأنقاض ، والعمليات جارية على وتيرة تحقق الأمن والسلامة للجميع ".

وأضاف: التحقيقات الأولية تكشف وجود أعمال صيانة للمبنى أثناء حدوث انهياره وجار التحقيق في إجراءات السلامة لهذه الأعمال، وحصولها على التراخيص، وما إذا كانت تلك الأعمال السبب الرئيسي لانهيار المبنى.

وأعلنت وزارة الداخلية القطرية، اليوم، أن شخصا واحدا توفي جراء سقوط مبني سكني في وسط العاصمة القطرية الدوحة، ونجحت فرق الدفاع المدني في إنقاذ حياة 7 أشخاص جراء.

أضافت وزارة الداخلية القطرية، في بيان، أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة تمكنت من إنقاذ حياة 7 أشخاص جراء سقوط مبني سكني مكون 4 طوابق في منطقة بن درهم وسط الدوحة.

وأشارت الوزارة إلى أن شخصا توفي وكان من ضمن الموجودين في المبنى.

أوضحت الداخلية في بيانها أن الأجهزة المختصة تعمل على التأكد من عدم وجود عالقين في المبنى، إضافة إلى التأكد من سلامة القاطنين في المنطقة المحيطة.

من جانبه، طوق الدفاع المدني ورجال الشرطة المنطقة وتم منع الوصول إليها، ونقل عن قاطنين في المنطقة القول إن المبنى انهار حوالى الساعة 8:18 صباحا، وإن أعمال الإنقاذ لا تزال جارية، مضيفا أن المبنى يضم العديد من العائلات الباكستانية والمصرية والفلبينية.

تفاصيل انهيار المبني

وصباح اليوم وصفت وزارة الداخلية القطرية، المبنى بأنه مكون من أربعة طوابق ويقع في حي "بن درهم"، مضيفة: أن رجال الإنقاذ عثروا على سبعة ناجين، وقتيل واحد داخل المبنى. ولم تعرض السلطات تفسيرا على الفور لانهيار المبنى.

وسمع في مقاطع مصورة صوت صافرات سيارات عقب الانهيار، مع سقوط جزء من المبنى على مبنى آخر مجاور.

فيتو
22 مارس 2023 |