القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

«متحمس جدًا»… رائد فضاء إماراتي يكشف طريقة تحضير القهوة في المحطة الدولية

عندما يتوجه رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية في مسافة ما بين 205 و 270 ميلاً فوقنا فإنهم يتركون ورائهم الكثير من الرفاهيات بسبب انعدام الجاذبية الذي يميز الحياة على متن المحط، بما في

«متحمس جدًا»… رائد فضاء إماراتي يكشف طريقة تحضير القهوة في المحطة الدولية

ذلك الهواء النقي والاستحمام الطويل وشرب القهوة المنعشة، تخيل أنك تقوم بعملك كل صباح بدون قهوة. لن يتم فعل أي شيء، وستكون غاضبًا وسريع الانفعال. حسنًا ، رواد الفضاء ليسوا مختلفين. لذلك

يفعلون ما يتعين عليهم القيام به يشربون القهوة المجففة بالتجميد من خلال كيس بلاستيكي محكم الغلق. هذا ما دفع رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى صنع القهوة المجففة والاستمتاع بها.

فقد أظهر مقطع فيديو نشره رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، شاركه مع متابعيه عبر تويتر، طريقة تحضير القهوة في الفضاء. واستخدم النيادي في الفيديو الأكياس المعبأة مسبقاً بأنواع مختلفة من مزيج البن، ثم أضاف إليها الماء المحضر من جهاز خاص يساعد على التسخين أو التبريد، بعدها استخدم قشة لإدخالها في هذه الأكياس للاستمتاع بكوب ساخن من المشروب اللذيذ.

وقال النيادي في التغريدة: في الفضاء كما على الأرض.. لا يبدأ النهار إلا بقهوة..

هكذا بدأت أول صباح لي على متن محطة الفضاء الدولية.. متحمس جدًا للقائكم في الاتصال المباشر غدًا. أتمنى لكم يوم سعيد!.

يشار إلى أن تحضير كوب من القهوة صعب وسط انعدام الجاذبية لإمكانية تحول قطرات المياه أو البن إلى كرات وغبار تطفو في الهواء.

أما النيادي، فيخوض هذه الأيام أطول مهمة علمية للعرب في الفضاء، ستستمر 6 أشهر متواصلة في محطة الفضاء الدولية بعدما انطلقت في 2 مارس، وسيشارك بتجارب علمية في 10 مجالات حيوية طوال مدة المهمة.

المصرى اليوم لايت
21 مارس 2023 |