القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

اليوم.. كنيسة البابا شنودة بحلوان تبدأ نهضته لمدة 4 أيام

تفتتح كنيسة البابا شنودة الثالث، بزهور مدينة 15 مايو، اليوم الثلاثاء، الموافق 14 مارس نهضة البابا الراحل شنودة الثالث، والتي تستمر لمدة 4 أيام تبدأ من الساعة السادسة بزفة أيقونة البابا شنودة، وبدء من الساعة السابعة وعلى مدار 40 دقيقة يتم تقديم 3 فقرات فنية تسبق الكلمة الروحية التي يلقيها القس إثناسيوس رزق راعي الكنيسة على مدار الثلاث أيام تحت شعار مواقف لا تنسى للبابا شنودة الثالث.

اليوم.. كنيسة البابا شنودة بحلوان تبدأ نهضته لمدة 4 أيام

ويشارك من الفرق الفنية على مدار أيام النهضة كورال الفتيان كورال مدارس الأحد وكورال الشباب بالكنيسة، ثم اسكتش الحكماء واسكتش العائلة واسكتش السيدات، وأيضا كورال الحكماء بكنيسة السيدة العذراء مريم بحلوان، وكورال التسبيح بكنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل وكورال أنغام السماء بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بحلوان.

وفي اليوم الأخير تقوم الكنيسة بتكريم كل من يحمل اسم شنودة أو شينوتي في قداس عيد البابا شنودة، كما تقدم الكنيسة على مدار أيام النهضة مجموعة هدايا مثل 25 جهاز دفاية و25 كاتل و 25مكواة، وشنظ بركة ووجبات أغابي في يوم العيد.

وقال القس اثناسيوس رزق، راعي الكنيسة في تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “نحتفل الجمعة القادمة 17 مارس 2023م بذكرى مرور 11 عاما على عودة

البابا شنودة إلى وطنه السمائي بعد أن خدم الكنيسة 50 عاما تميزت بالمعرفة الروحية والنهضة المعمارية وانتشار ملكوت الله في كل بقاع الأرض والعودة إلى مجد الكنيسة..

كان فيها بابا العرب ومعلم الأجيال وإثناسيوس العصر وذهبي الفم والواعظ الأشهر والأديب والصحفي والمفكر والوطني العظيم .. لقد أحببت البابا شنوده وسأظل فهو المحبوب جدا”.

الدستور
14 مارس 2023 |