القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

براءة الأطفال.. فرحة عارمة بإنقاذ الطفل "كرم" خرج يضحك ويداعب فرق الإنقاذ - فيديو

زلزال سوريا، في فيديو مليء بالبراءة وسط حالة الحزن التي تخيم علي السوريين بعد وقوع الزلزال المدمر، أنقذ رجال الدفاع المدني السوري طفلا يدعى كرم من تحت الركام وسط فرحة عارمة عمت المكان في ريف إدلب.

براءة الأطفال..  فرحة عارمة بإنقاذ الطفل "كرم" خرج يضحك ويداعب فرق الإنقاذ - فيديو

إنقاذ طفل سوري من تحت الأنقاض

وعلت التكبيرات في موقع إنقاذ الصغير، الذي خرج وهو يضحك ويداعب الحاضرين من المنقذين.

الطفل السورى كرم

كما علق حساب الدفاع المدني السوري على الفيديو عبر حسابه في "تويتر"، قائلًا "المعجزات تتكرر والتكبيرات تعانق السماء من جديد. لحظات يملؤها الفرح بإنقاذ الطفل "كرم" من بين أنقاض منزل مدمر في قرية "أرمناز" في ريف إدلب في اليوم الأول من الزلزال".

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال سوريا وتركيا

وضرب زلزال بقوة 7.8 درجة تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، ودمر آلاف المباني، ومن بينها العديد من البنايات السكنية والمستشفيات، وخلف آلاف الجرحى والمشردين.

وارتفعت حصيلة قتلى الزلزال في تركيا وسوريا إلى أكثر من 8700، الأربعاء، حسب ما أظهرت أرقام رسمية، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون العثور على ناجين عالقين تحت الأنقاض.

وقال مسؤولون وعاملون طبيون إن 6234 شخصًا قضوا في تركيا، و2470 في سوريا، ما يرفع حصيلة القتلى الإجمالية إلى 8704.

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنها تتوقع الأسوأ، وتخشى أن تكون "الحصيلة أعلى بثماني مرات من الأرقام الأولى" المنشورة.

من ناحية اخرى قدم الدفاع المدني السوري الشكر لمصر حكومة وشعبا عقب في تلبية نداء السوريين المنكوبين في شمال غربي سوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الأثنين الماضي.

وفي منشور علي صفحته الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر" قال الدفاع المدني السوري": شكرًا لمصر وللشعب المصري على موقفهم السبّاق في تلبية نداء السوريين المنكوبين في شمال غربي سوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة لقدوم فريق تقني من الاختصاصيين لدعم عمليات إنقاذ العالقين تحت الأنقاض، ومن الأطباء لتقديم الرعاية الطبية.

مساعدات إغاثية مصرية لسوريا

وكان قد أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى توجيهاته بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة إلى سوريا.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الثلاثاء اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب خلال الاتصال الهاتفي عن خالص التعازي في ضحايا الزلزال المدمر الذي وقع بالأمس 6 فبراير، والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

كما أكد الرئيس تضامن مصر مع سوريا وشعبها الشقيق في هذا المُصاب الأليم، مشيرًا إلى توجيهات بتقديم كافة أوجه العون والمساعدة الإغاثية الممكنة في هذا الصدد إلى سوريا.

من جانبه؛ أعرب الرئيس السوري عن امتنانه لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس، مؤكدًا اعتزاز سوريا بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين وشعبيها الشقيقين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم الأثنين الماضي بخالص التعازي لشعبي سوريا وتركيا.. ولأسر ضحايا الزلزال المُدمر الذي ضرب منطقة شرق المتوسط، مع التمنيات بسرعة شفاء المصابين.. كما أكد الرئيس تضامن مصر الكامل مع الشعبين السوري والتركي، واستعداد مصر لتقديم المساعدة لمواجهة آثار ذلك الزلزال.

أفادت وكالة "فرانس برس" نقلا عن مسؤولين رسميين وأطباء في البلدين المنكوبين بأن حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا ارتفعت إلى أكثر من 11.700 ألف قتيل.

فيتو
08 فبراير 2023 |