القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الأرصاد تكشف موعد استقرار الأحوال الجوية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، اعتبارًا من غدٍ الخميس.

الأرصاد تكشف موعد استقرار الأحوال الجوية

وأضافت غانم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، استقرارا نسبيا في الأحوال الجوية، لأن سرعة الرياح، تبدأ تقل وتعتدل على أغلب المناطق في الجمهورية.

وأوضحت أنه مع اعتدال سرعة الرياح، وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وتحرك المنخفض الجوي في بلاد الشام، تبدأ البلاد تشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية.

وتابعت: نشاط الرياح يزيد من برودة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة، كما أن ارتفاع الأمواج يبدأ في الانخفاض، حيث نشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية، العظمى تسجل ما بين 16 و17 درجة مئوية، خلال فترة النهار، وأجواء مائلة

للبرودة على المناطق الشمالية، معتدلة خلال فترات الليل، وتظل الأجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، حيث تسجل الصغرى خلال الليل، 9 درجات مئوية على القاهرة الكبرى، وبعض المناطق من شمال الصعيد تصل إلى 4 و5 درجات.

وأشارت إلى تكون الصقيع على شمال الصعيد، ووسط سيناء، ومحافظة الوادي الكبرى والثلوج، حيث تتكون على مرتفعات سانت كاترين، بسبب انخفاض درجات الحرارة، التي تسجل أقل من الصفر، وتظل الأجواء مائلة للبرودة خلال النهار، وشديدة البرودة في الليل.

وأكدت غانم، أنه مع يومي الخميس والجمعة، نشهد تحسن في الأحوال الجوية، مع استمرار الشبورة المائية، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

واختتمت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية قائلة: ننصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال فترات النهار والليل، خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لأن هناك استمرار لانخفاض درجات الحرارة نهاية الأسبوع الجاري، ومطلع الأسبوع المقبل.

القاهرة24
08 فبراير 2023 |