القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

عرض فستان من الذهب الخالص للبيع بـ 15 مليون جنيه في الشرقية (اعرف الحقيقة)

فستان من الذهب، أثار منشور على حساب لشركة متخصصة في بيع الذهب والماس على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" جدلًا كبيرًا بعدما تضمن عرضًا لبيع فستان من الذهب الخالص تبلغ قيمته 15 مليون جنيه.

عرض فستان من الذهب الخالص للبيع بـ 15 مليون جنيه في الشرقية (اعرف الحقيقة)

بيع فستان من الذهب

ونشرت صفحة الشركة عرضًا قالت فيه "فستان من الذهب" الوزن 9 كيلو.. السعر 15.7 مليون جنيه، التوصيل مجانًا وخصم 10% للعميل الأول، مؤكدة أنها ستعرض الفستان غدًا الجمعة في مهرجان الذهب بموقعها في مدينة الزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية شمال مصر.

وأثار المنشور حالة استياء واسعة على مواقع التواصل حيث طالب المغردون بمحاسبة الشركة التي، حسب تعبيرهم، استفزت مشاعر المصريين الذين يعانون خلال الفترة الحالية من ارتفاع الأسعار تزامنًا مع ارتفاع سعر الدولار.

فيما اعتبر البعض الآخر أن الشركة تبيع كميات من الذهب ولكن على هيئة فستان وهو استثمار للراغبين في ادخار أموالهم عن طريق شراء الذهب كما أنه يعد فرصة لهواة اقتناء مثل هذا النوع من المنتجات المميزة والفريدة.

وردت الشركة المتخصصة في بيع الذهب والماس على منشور "فستان من الذهب" معلقة: “لما تهزر وتقلب جد بس ده مايمنعش ان الفستان تحفة وسعره يجنن”.

وعلى ما يبدو أن منشور "فستان من الذهب" كان نوع من الدعابة للشركة لجذب الكثير من المتابعين لها، وهو المتعارف عليه بين شركات الذهب.

معرض نيبو للذهب

ففي معرض نيبو للذهب الذي أقيم في ديسمبر الماضي سعت الشركات المتواجدة لجذب أنظار الزوار من خلال التصميمات الجذابة وتتنافس الشركات فيما بينها لتقديم الأفضل في سوق الذهب.

فساتين وحزام ذهب

وقدمت إحدى شركات الصاغة سلسلة ذهبية على شكل نمر وأخرى على شكل ثعبان بينما قدمت شركة اخرى فستانا من الذهب وأخرى قدمت حزام ذهب كما تم تقديم مجسم عبارة عن قميص من الذهب، وبعض المنفذين للتصميمات استخدموا الذهب عيار 21 والآخر استخدم عيار 18.

وتفاوتت أوزان المعروضات من 400 جرام الى كيلو و300 جرام للمجسم الواحد وهو ما يصل سعره بدون حساب المصنعية إلى مليون و350 ألف جنيه تقريبا.

ويصل سعر حزام الذهب إلى 400 ألف جنيه تقريبا، بينما يصل سعر غطاء الرأس عيار 18 إلى 350 ألف جنيه دون مصنعية، وتختلف الأسعار من يوم إلى آخر حسب سعر جرام الذهب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر،

أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري،

دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

فيتو
02 فبراير 2023 |