القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مسؤولة أمريكية تختلس 1.5 مليون دولار من وجبات أجنحة الدجاج

تتعدد جرائم السرقة حول العالم والطرق التي يتم التنفيذ بها، وفيواقعة أثارت الرأي العام الأمريكي، قامت مسؤولة عن خدمات الطعام في إحدى المدارس الأمريكية، من اختلاس مبلغ خيالي على مدى سنة وسبعة أشهر اقتصر على وجبات أجنحة الدجاج برغم أنها غير مسموح توريدها إلى المدارس.

مسؤولة أمريكية تختلس 1.5 مليون دولار من وجبات أجنحة الدجاج

سرقة أموال وجبات في أمريكا

ووجه الإدعاء العام الأمريكي في مقاطعة كوك بولاية إلينوي الأمريكية، اتهامًا لمديرة خدمات الطعام في منطقة مدارس الضواحي الجنوبية بالانخراط في مخطط اختلاس ضخم، يُزعم أنها سرقت فيه أكثر من 11,000 طلب شراء لأجنحة الدجاج بقيمة 1.5 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب على مدى 19 شهرًا.

أسعار الفراخ

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن مديرة خدمات الطعام، والتي تدعى فيرا ليدل، اتهمت بارتكاب جناية مستمرة من الجرائم المالية والسرقات التي وصلت إلى 1.5 مليون دولار.

وقال ممثلو الادعاء إن ليدل قدمت مئات الطلبات غير المصرح بها للمواد الغذائية، وخاصة أجنحة الدجاج، عن طريق المورد الرئيسي للطعام في المنطقة من يوليو 2020 إلى فبراير 2022.

سرقة فروع ماكدونالدز في أمريكا

ولاحقا أجرى مدير الأعمال في المنطقة التعليمية المعنية تدقيقًا للأقسام ومصاريفها، واكتشف أن قسم خدمات الطعام في تلك المدرسة قد تجاوز ميزانيته السنوية بمقدار 300 ألف دولار، وأن العام الدراسي كان مضى نصفه فقط في تلك المرحلة.

وذكرت الوثائق أن مدير الأعمال وجد لاحقًا فواتير موقعة من ليدل لـ «كميات هائلة» من أجنحة الدجاج، وهي مادة لا يتم تقديمها عادةً للطلاب لأنها تحتوي على عظام.

وكجزء من التحقيق، أجريت مقابلات مع موظفي جوردون لخدمات الطعام الذين قالوا إنهم كانوا على معرفة بالمرأة بسبب الكميات الهائلة من أجنحة الدجاج التي تشتريها، وفقًا للمدعين العامين.

وأظهر مقطع فيديو للمراقبة ليدل وهي تصل إلى منشأة جوردون لخدمات الطعام لاستلام الطلبيات، والتوقيع إلكترونيًا بالاستلام. وبعدها كانت المرأة تغادر بشاحنة مع الطلبيات التي لا تصل إلى المدرسة أبدًا.

وفي حادثة مشابهة اكتسب جندي سابق في الجيش الأمريكي شهرة واسعة على خلفية تورطه في سرقة عشرات الفروع لسلسة مطاعم ماكدونالدز.

و وفق وسائل إعلام أمريكية فإن شهرة الجندي الأمريكي السابق ذاعت تحت اسم "روفمان".

و بدأ روفمان في سرقة مطاعم ماكدونالدز في عام 1998، من خلال حفر سقف المطعم من أعلى، حيث كان ينتظر حتى الساعة الخامسة صباحا لحين وصول عمال المطعم، ثم يقوم بسرقة المطعم.

وبعد تأكده من نجاحه في عملية السرقة كان يقوم بحبس العمال في غرفة التبريد، حيث كان يستهدف في كل عملية أحد فروع ماكدونالدز في مدينة أو ولاية مختلفة، الأمر الذي جعل من الصعب على الشرطة إلقاء القبض عليه.

وبلغ عدد السرقات التي نفذها في فروع ماكدونالدز، 40 فرعًا على مدار عامين قبل أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليه.

وجاء إلقاء القبض عليه بعد أن سرق أحد المطاعم دون أن يُحكم إغلاق غرفة التبريد قبل هروبه، لتمكن صاحب المطعم من الخروج والاتصال بالشرطة التي ألقت القبض عليه على مسافة قريبة من المطعم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر،

أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري،

دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

فيتو
02 فبراير 2023 |