القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

علاج السكر التراكمي.. استشاري يقدم حلولا للمواجهة

كشف الدكتور محمود رضا قنبر، استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة والسكر، عن علاج السكر التراكمي، علما بأن تحليل السكر التراكمي يتم إجراؤه كل 3 أشهر، فإذا كان قياس السكر التراكمي 5.7% فإن الشخص لا يعاني من السكر، أما إذا كان من 5.7% إلى 6.4% فإن الشخص في مرحلة ما قبل السكري، ولكن إذا كانت أقل من 7% فهو المستوى المثالي لمعظم مرضى السكري.

علاج السكر التراكمي.. استشاري يقدم حلولا للمواجهة

علاج السكر التراكمي

وقال استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة والسكر، إن علاج السكر التراكمي، يكون من خلال المتابعة مع الطبيب المتخصص، فإذا كان الشخص مريض سكري النوع الثاني فإنه عادة ما يصف الطبيب أقراصا، ولكن إذا استمرت الأقراص دون نتيجة فإن الطبيب من الممكن أن يلجأ بشكل مؤقت إلى جرعات الأنسولين، وبعد ذلك يعود إلى الأقراص مرة أخرى.

وأضاف أن ضبط نسبة السكر التراكمي، تكون من خلال اتباع المريض نظام غذائي صحي، مع أخذ الدواء في المواعيد التي حددها الطبيب بنفس الجرعات التي حددها، مؤكدا أن مريض السكر التراكمي المرتفع يستطيع ضبط مستوى السكر عن طريق قياس السكر بشكل يومي في المنزل.

قياس السكر بعد الأكل

وأوضح الدكتور محمود رضا قنبر، أن قياس السكر بعد الأكل وفقا لآخر بحث علمي أصدرته الجمعية الأمريكية للسكر، فإنه يكون أقل من 180 بعد الأكل بحوالي ساعتين، أما السكر قبل الأكل يجب أن يكون بين 80 إلى 130.

أعراض ارتفاع السكر التراكمي

ورصد استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة والسكر، أعراض ارتفاع السكر التراكمي، فهي تكون أعلى من 7%، أي أن مستويات السكر مرتفعة بنسب كبيرة، وإليكم أعراض ارتفاع السكر التراكمي:

كيف أعرف أن السكر التراكمي مرتفع بدون تحليل؟

وربما يتساءل البعض عن كيف أعرف أن السكر التراكمي مرتفع بدون تحليل؟.. يقول الدكتور محمود رضا قنبر، استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الباطنة والسكر، أن مريض السكري إذا وجد أنه لديه جروح ولا تلتئم، مع الشعور

بشكل مستمر بالعطش أو الجوع الشديد، وأيضا كثرة التبول، فإن هذا الشخص يعاني من ارتفاع السكري، مشيرا إلى أن تحليل السكر التراكمي يكون كل 3 أشهر، حيث تكون النتيجة متوسط مستوى السكر خلال الـ 3 أشهر الماضية.

صحة24
01 فبراير 2023 |