القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

السحب على فرخة.. دعوة إلى حفل روحي بإحدى الكنائس تثير جدلًا.. والقس أليشع: نوع من الفكاهة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إعلانًا ودعوة في خدمة الشباب داخل كنيسة السيدة العذراء مريم، التابعة لإيباريشية سمالوط بمحافظة المنيا، يتضمن إقامة حفل روحي يوم الخميس الموافق 2/2 يشمل ترانيم، وكلمة روحية للقس أليشع ملاك كاهن بإحدى كنائس المنيا، وجائزة الحضور هي سحب على فرخة، وذلك حسب ما تضمنه الإعلان.

السحب على فرخة.. دعوة إلى حفل روحي بإحدى الكنائس تثير جدلًا.. والقس أليشع: نوع من الفكاهة

ولاقت دعوة كنيسة السيدة العذراء مريم بسمالوط، تفاعلًا كبيرًا، من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاء البعض ينتقد الإعلان والبعض الآخر يسخر منه.

وفي هذا الصدد قال القس أليشع ملاك كاهن كنيسة مار مرقس بسمالوط، والمدعو داخل الحفل الروحي لـ القاهرة24، إن هذا الإعلان للأسف صحيح، وأنا مدعو هناك فقط، ولكن هذه ليست كنيستي التي أخدم بها.

وأضاف ملاك: هذا الإعلان تم صنعه كنوع من الفكاهة وجذب الانتباه فقط لا غير، ولا يوجد في الواقع توزيع فرخة أوي أي شيء من هذا.

وعلى جانب آخر، كلف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، بزيارة افتقاد إلى الأقباط المصريين

المقيمين في السعودية، وذلك لمدة شهر انتهى بإقامة القداس الإلهي ليلة عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي مساء 6 يناير /7 يناير 2023، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة، ويأتي

ذلك في إطار العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاء في العدد الجديد من مجلة الكرازة، أن الزيارة قد شملت عدة مدن في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية بإقامة القداسات وحضور أعداد كبيرة من الأقباط والاريتريين وممارسات كافة الصلوات والاجتماعات الروحية المتنوعة وبرعاية كاملة من السلطات السعودية، مع زيارة السفارة المصرية بالسعودية وحضور عشاء خاص بالسفارة. وقد قامت السفارة بمصاحبة زيارة المطران في كافة اللقاءات وتسهيل جميع الإجراءات.

القاهرة24
01 فبراير 2023 |