القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

حرب روسيا وأوكرانيا، موسكو تعلن منح الجنسية لـ 700 ألف أجنبي العام الماضي

أعلنت وزارة الداخلية الروسية اليوم الثلاثاء أن موسكو منحت الجنسية لنحو 700 ألف أجنبي خلال العام الماضي، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

حرب روسيا وأوكرانيا، موسكو تعلن منح الجنسية لـ 700 ألف أجنبي العام الماضي

وفي الـ 24 من يناير الجاري، تقدم نواب من مجلس الدوما من حزب "الشعب الجديد" بمشروع قانون لتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الروسية وإنشاء نظام تأشيرة تفضيلية للعلماء.

وجاء في مسودة المشروع: "يقترح منح الحق للمواطنين الأجانب وعديمي الجنسية من المقيمين بشكل دائم على أراضي روسيا من العلماء والباحثين الذين يتمتعون بالمؤهلات اللازمة ويشاركون بشكل مهني في الأنشطة العلمية أو العلمية

والتقنية، والذين أبرم معهم عقد عمل (عقد قانون مدني) مع منظمة علمية روسية أو منظمة تنفذ أنشطة لتنفيذ برامج تعليمية للتعليم العالي لمدة سنة واحدة على الأقل، بالتقدم بطلب للقبول بالجنسية الروسية وفقا للإجراءات المبسطة".

إجراءات الحصول على الجنسية الروسية

إضافة إلى ذلك، يقترح النواب توفير نظام تأشيرة تفضيلية فيما يتعلق بإصدار تأشيرة عمل متعددة عادية للعلماء الأجانب ممن أبرموا عقد عمل في روسيا، وكذلك أفراد عائلاتهم، لمدة أقل من 3 سنوات. وفي هذه الحالة، يجب ألا تزيد فترة الموافقة على التأشيرة عن 5 أيام.

ووفقا لأحد واضعي القانون، كسينيا جورياتشيفا، تتجسد مهمتنا "ليس فقط في حماية بلدنا من فقدان رأس المال الفكري والثقافي، ولكن في زيادته"، وتابعت للصحفيين: "تخطط الولايات المتحدة الأمريكية تخفيف قيود التأشيرات من أجل جذب المتخصصين والعلماء المؤهلين من روسيا، ويجب أن نقدم إجراءات مماثلة".

وقد تم تقديم مسودة المشروع إلى مجلس الدوما من قبل النواب جورياتشيفا وماكسيم جولين وأوليج ليونوف.

وفي نوفمبر الماضي، حث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على إجلاء جميع سكان خيرسون، بشكل سريع، فيما تتحدث تقارير غربية عن تراجع الوجود العسكري الروسي في هذه المنطقة التي أعلنت موسكو عن ضمها إلى الاتحاد الروسي في وقت سابق.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن بلاده تعمل على تسهيل إجراءات منح الجنسية الروسية للاجئين القادمين من أوكرانيا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر،

أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري،

دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

فيتو
31 يناير 2023 |