القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هجرة غير شرعية.. برص مصري يسافر إلى إنجلترا

بطريق الخطأ أقلع برص ليقطع مسافة طويلة من مصر ليصل إلى إنجلترا وتحديدًا مدينة مانشستر بعد اختبائه في حاوية من الفراولة.

هجرة غير شرعية.. برص مصري يسافر إلى إنجلترا

تم اكتشاف المسافر الصغير من قبل "نيكاتا موران" التي اشترت صندوقًا من الفراولة في سوبر ماركت في مانشستر بـ إنجلترا ، في 18 يناير ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن RSPCA ، منظمة رعاية الحيوان البريطانية.

هجرة برص من مصر إلى انجلترا

كانت موران قد لاحظت بعد تفريغ محتويات حقائب السوبر ماركت رأسًا صغيرًا" بين الفراولة، لتكمل موران في البيان: "أخرجت الفراولة من الثلاجة ورأيت شيئًا يتحرك من زاوية عيني واعتقدت أنه عنكبوت أو شيء من هذا القبيل".

ولكن المفاجأة في النظرة الثانية:"عندما نظرت مرة أخرى رأيت هذا البرص الصغير، لم أصدق ذلك ولكن كنت في حالة تأهب شديد ، لذلك تمكنت من وضعه في الملعقة وإدخاله في وعاء بلاستيكي ، حيث يتحرك بسرعة كبيرة جدًا".

فخلال الرحلة انقطع ذيل البرص المصري الصغير لكنه لم يصب بأذى، من المرجح أن ينمو الذيل مرة أخرى ، وفقًا لـ RSPCA.

قصة رحيله

وأضافت:"بصرف النظر عن قطعة الذيل الصغيرة ، التي وجدتها في العبوة، لا يمكنني تجاوز الرحلة التي مرت بها ، وانتهى بها الأمر في مطبخي!".

كان طول الزاحف الصغير 2.5 سم فقط ، وفقًا لـ RSPCA. بعد نقل ضيفها غير المتوقع إلى حاوية بلاستيكية ، اتصلت موران بـ RSPCA ، الذي أرسل مفتشًا لالتقاط البرص.

وقالت راشيل هندرسون مفتشة RSPCA في البيان إنها صدمت من صغر حجم البرص، كان هذا الصغير دقيقًا تمامًا وليس لدي أي فكرة عن كيفية بقاء شيء صغير جدًا على قيد الحياة لفترة طويلة أثناء النقل في حاوية مغلقة ، ونود أن نشكر نيكاتا والمنظمات الأخرى التي ساعدتنا في اصطياد هذا البرص الصغير".

تم نقل الزواحف لأول مرة إلى مركز أشلي البيطري ، الذي لديه خبرة في رعاية الحيوانات الغريبة ، ثم إلى Reptilia Exotic Animal Rescue في أوسيت ، غرب يوركشاير.

صدى البلد
28 يناير 2023 |