القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

بيان مهم من "تعليم الجيزة" بشأن صعوبة سؤال بامتحان الهندسة بالشهادة الإعدادية

بيان مهم من "تعليم الجيزة" بشأن صعوبة سؤال بامتحان الهندسة بالشهادة الإعدادية

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة بقيادة أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، بيانا بشأن ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعي حول امتحان الهندسة بمحافظة الجيزة وصعوبة السوائل الخامس الفقرة (أ).

وقالت المديرية في بيان لها:"حرصا منا على إظهار الحقائق لأولياء الأمور وعدم وجود أخطاء مراعاة للشفافية والمصداقية، فإن السؤال من الكتاب المدرسي كتاب الأنشطة والتدريبات صفحة 27 ولم يخرج الامتحان عن الكتاب المدرسي حيث أن الكتاب المدرسي هو الأساس في التقييم.

وقال أشرف سلومة، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن امتحان الهندسة خالي من أي أخطاء فنية أو مطبوعة.

وأكد سلومة في تصريحات لمصراوي، أنه قام باستدعاء الموجه العام لمادة الرياضيات للتأكد من صحة السؤال و صياغته الفنية، مؤكدًا أن الامتحان خالي من أي أخطاء فنية وأن السؤال عن رؤوس متوازي الاطضلاع، مشيرًا إلى أن السؤال جاء لقياس مستوي فهم الطلاب، وأنه من ضمن الـ 15% من أسئلة الطالب المتفوق التي يجب أن يتضمنها الامتحان، وذلك وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأوضح مدير المديرية أن السؤال من المنهج الذي درسه الطالب، وله إجابة محددة يجب أن يجيب عليها الطالب للحصول علي الدرجة.

وكان قد أكد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، أن امتحان الهندسة جاء غير مباشر تمامًا، وخاصة السؤال الخامس الخاص بمتوازي الأضلاع، حيث أكد الطلاب أن سؤال به خطأ ولم يستطيعوا الوصول للنتيجة.

وفي ذات السياق، كشف معلم مادة الرياضيات، أن واضع أسئلة الامتحان وضع قيم تعويضية لا تتفق مع المطلوب، ولا تجعل الطلاب يصلون إلي الناتج المطلوب وهو الحصول علي متوازي مستطيلات.

واختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء، امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2022/2023، بعد أداء امتحان مادة العلوم، بينما يختتم طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، الامتحانات غدًا الخميس بعد أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.


مصراوى
25 يناير 2023 |
×