القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الخارجية: عودة عدد من المصابين في حريق سفينة بتركيا

الخارجية: عودة عدد من المصابين في حريق سفينة بتركيا

أعلنت وزارة الخارجية وصول 5 مواطنين مصريين من إجمالي 14 مواطنًا قادمين من تركيا، في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية ممثلة في القطاع القنصلي وكل من سفارة جمهورية مصر العربية في أنقرة والقنصلية العامة في إسطنبول لمتابعة حادث الحريق الذي تعرضت له السفينة BEATA ALFA أمام السواحل التركية.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيان لها، أن ذلك جاء بعد قيام السفارة بالانتهاء من إجراءات السفر وإصدار الوثائق اللازمة والتيقن من أن حالتهم الصحية تسمح لهم بذلك.

وأضافت أنه لا تزال الجهود جارية استجابة لتوجيهات السيد وزير الخارجية لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين المتبقين ضحايا الحادث لحين عودتهم جميعًا إلى أرض الوطن، كما تواصل السفارة قصارى جهدها من خلال الاتصالات المتتابعة مع السلطات المعنية

التركية لتأمين تقديم أفضل خدمة علاجية للمصابين وكذا الوقوف على حيثيات وقوع الحادث والحصول على نتائج التحقيقات في هذا الصدد، وتقديم المساعدة القانونية للمصابين بما في ذلك العمل على حصولهم على مستحقاتهم التأمينية والتعويضات المالية اللازمة.

وفي وقت سابق، قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والقنصلية العامة في إسطنبول يواصلان متابعة الحالة الصحية للمواطنين الذين أصيبوا في الحريق الذي تعرضت له السفينة BEATA ALFA أمام السواحل التركية.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان له، أن الجهود تتركز حاليًا على قيام أعضاء القنصلية العامة في إسطنبول بزيارة المصابين في المستشفيات التي يتلقون العلاج بها للاطمئنان عليهم لحين

تماثلهم للشفاء وعودتهم إلى أرض الوطن بسلام، حيث كشفت التقارير الطبية الأخيرة عن تحسن مستمر في الحالة الصحية للمصابين، مع أهمية استمرار تلقيهم الرعاية الطبية لبعض الوقت قبل عودتهم إلى أرض الوطن.

القاهرة24
25 يناير 2023 |
×