القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

وزير الصحة: الاشتباه في 15 حالة فقط مصابة بجدري القردة بمصر

وزير الصحة: الاشتباه في 15 حالة فقط مصابة بجدري القردة بمصر

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تقريرا عن الحالة الوبائية في مصر.

كما استعرض الدكتور خالد عبدالغفار الموقف الوبائي العالمي لمرض جدري القردة حتى يوم 19 يناير الجاري، موضحا أن إجمالي عدد الإصابات عالميا بلغت 84916 حالة، و81 حالة وفاة، أما محليا فقد تم الاشتباه في 15 حالة تم التأكد من إيجابية 4 حالات منها، وظهرت الحالات الأربعة خلال الفترة من 7 سبتمبر 2022 حتى 11 ديسمبر 2022، وتم شفاؤهم.

وانتقل وزير الصحة بعد ذلك إلى عرض الموقف الحالي لحركة الإشغال بالمستشفيات، لافتا إلى أن عدد الأسرّة الشاغرة بالمستشفيات تمثل 60% من إجمالي عدد الأسرّة الكلية، بينما يمثل عدد الأسرّة الشاغرة بغرف الرعاية المركزة 36% من إجمالي عدد أسرّة الرعاية الكلية، أما أجهزة التنفس الصناعي المتاحة فتمثل 72% من إجمالي الأجهزة الكلية على مستوى الجمهورية.

واستعرض الوزير أعداد مُتلقي لقاح كورونا على مستوى الجمهورية حتى يناير الجاري، حيث بلغ إجمالي المُحصنين بالكامل 40.179.892 مُحصن، مضيفا أنه من المُقرر استلام شحنة لقاحات جديدة خلال أسبوعين تحتوي على مليون جرعة من إجمالي 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر المُعدَل ليوفر الحماية من متحور أوميكرون.

وفي سياق متصل، عقد مجلس الوزراء اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي استهله بتقديم التهنئة إلى جموع المصريين بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وكذا تقديم التهنئة إلى اللواء محمود

توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة عيد الشرطة، معربًا عن اعتزاز الوطن وأبنائه بجهود رجال الشرطة المصرية، في حفظ الأمن والأمان، والتقدير الكامل لتضحياتهم الباسلة مع أشقائهم في القوات المسلحة من أجل الحفاظ على استقرار الوطن.

القاهرة24
25 يناير 2023 |
×