القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

والد الطفلة ماريا : ابنتى تعاني من تضخم بالقلب وتحتاج لقسطرة.. والتأمين الصحي يرفض ويقرر إجراء جراحة

والد الطفلة ماريا : ابنتى تعاني من تضخم بالقلب وتحتاج لقسطرة.. والتأمين الصحي يرفض ويقرر إجراء جراحة

بنتي تعاني مشاكل في القلب وبحاجة لقسطرة والتأمين الصحي يرفض، ويقرر تدخل جراحي.. بهذه الكلمات أوضح بطرس إبراهيم، والد الطفلة ماريا، البالغة من العمر 6 أشهر، تفاصيل الحالة الصحية لابنته، المحتجزة بمعهد القلب.

وقال بطرس إبراهيم، إن ابنته تعاني من مشاكل صحية في القلب وبالفحص تبين أنها تعاني تضخم في القلب نتيجة وجود وصلة شريانية مفتوحة وثقب، بحسب تشخيص أطباء معهد القلب.

وأضاف أن الطبيبة المعالجة للطفلة قررت إجراء قسطرة قلبية؛ لغلق الوصلة الشريانية، مشيرا إلى أنه تم إعداد تقرير بذلك تمهيدا لاستخراج قرار للعلاج من التأمين الصحي.

التأمين الصحي يرفق إجراء قسطرة قلبية ويقرر إجراء عملية جراحية

وأكد أنه توجه إلى مستشفى أطفال مصر، التابع للتأمين الصحي، وهناك قررت اللجنة تعديل التدخل الطبي، من قسطرة قلبية إلى تدخل جراحي، الأمر الذي استنكرته الطبيبة المعالجة بمعهد القلب، بحسب قول الوالد، نظرا لصغر سنها وقلة وزنها عن 30 كجم.

وأكد والد الطفلة ماريا، أنه حاول لمرات عديدة إقناع لجنة التأمين الصحي بمستشفى أطفال مصر تغيير القرار، لكنها انتهت دون جدوى، مشيرا إلى أن أسباب رفض القسطرة القلبية من التأمين؛ يرجع إلى تكلفتها المادية العالية والبالغة 80 ألف جنيه، بحسب زعمه.

وطالب بطرس إبراهيم، المسئولين بوزارة الصحة والسكان التدخل لتغيير القرار الخاص بطفلته وإجراء القسطرة القلبية، لغلق الوصلة الشريانية، خصوصا وأنها بين الحياة والموت.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، الانتهاء من إجراء مليون و461 ألفا و628 عملية جراحية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة في التدخلات الجراحية الحرجة التي تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاقها في شهر يوليو عام 2018.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تابعت أكثر من 52 ألف و814 حالة بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، بالإضافة إلى استقبال 46 ألف و800 طلب خدمة، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة.


القاهرة24
09 ديسمبر 2022 |
×