القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

البابا تواضروس الثاني يكلف وفدًا كنسيًا للمشاركة في تجنيز بطريرك الكنيسة الإريترية

كلف قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكراظة المرقسية، وفدًا كنسيًا بالسفر إلى العاصمة الإريترية أسمرة؛ لتمثيل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في تقديم العزاء والمشاركة في صلوات تجنيز مثلث الرحمات الأب كيرلس الأول بطريرك كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإريترية، والتي ستقام بعد غدٍ الخميس في كاتدرائية السيدة العذراء بأسمرة.

البابا تواضروس الثاني يكلف وفدًا كنسيًا للمشاركة في تجنيز بطريرك الكنيسة الإريترية

تكون الوفد الكنسي من أصحاب النيافة:

- الأنبا باخوم مطران سوهاج والمنشاة والمراغة.

- الأنبا توماس مطران القوصية ومير.

- الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص

- الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا

- الراهب القمص أنجيلوس النقادي

ورقد قداسة البطريرك الأب كيرلس الأول في الرب يوم الجمعة الماضية عن عمر ناهز 96 سنة، ونعاه قداسة البابا والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

ونعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأب كيرلس الأول بطريرك كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإريترية.

وجاء في نص بيان التعزية: الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ومجمعها المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، تودع على رجاء القيامة، قداسة البطريرك أبونا كيرلس الأول بطريرك كنيسة التوحيد الأرثوذكسية الإريترية، الذي رقد في الرب اليوم، بعد حياة مديدة كرس خلالها نفسه لله ولكنيسته المقدسة.

وأضافت الكنيسة الأرثوذكسية في بيانها: نطلب تعزيات الروح القدس للمجمع المقدس للكنيسة الإريترية وللآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، ولشعب الكنيسة، كما نتقدم بخالص العزاء للحكومة الإريترية وللشعب الإريتري الشقيق.

القاهرة24
07 ديسمبر 2022 |