القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار بالبنك الأهلي بعد الرفع الأخير

تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات الادخار بالبنك الأهلي بعد الرفع الأخير

رفع البنك الأهلي قبل نهاية شهر أكتوبر الماضي سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية ذات العائد الثابت بزيادة تصل إلى 3.25%، فيما أبقى على سعر الفائدة على شهادات الاستثمار دون تغيير.

وشهادات الاستثمار المطروحة في البنك الأهلي والتي آلت له من بنك الاستثمار القومي قبل عامين تتشابه في بعض الآجال مع الشهادات البلاتينية، ولذلك اكتفى برفعها على البلاتينية فقط ولكن شهادات الاستثمار آجال ليست موجودة في البلاتينة مثل آجال عام و10 سنوات وهي أسعارهم أقل مقارنة بالبلاتينية ذات آجال 3 سنوات.

وجاء تحرك البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي يوم الخميس 27 أكتوبر برفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لمواجهة ارتفاع التضخم (الأسعار) التي ستتولد من قرار تحرير سعر الصرف (انخفاض الجنيه أمام العملات الأجنبية).

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة المقدمة على كافة الشهادات للأفراد سواء البلاتينية أو الاستثمار، بعد التحركات الأخيرة على الأسعار.

الشهادات البلاتينية

- شهادة بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا.

كما أتاح البنك دورية صرف شهرية بفائدة 16%، وبفائدة 16.25% بدورية ربع سنوية لصرف العائد، و16.5% سنويا بدورية نصف سنوية لصرف العائد، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاتها.

شهادات الاستثمار

شهادة استثمار (أ) أجل 10 سنوات: سعر الفائدة 9.5% سنويا ويصرف العائد بشكل تراكمي أي مع نهاية أجل الشهادة.

شهادة استثمار أجل عام: سعر الفائدة 7.5% سنويا ويصرف العائد عليها شهريا.


شهادة استثمار (ب) أجل عامين للعائد الثابت: سعر الفائدة 8% سنويا ويصرف العائد بشكل ربع سنوي.

شهادة استثمار (ب) أجل 3 سنوات: سعر الفائدة 10% سنويا ويصرف العائد بشكل ربع سنوي.

شهادة استثمار (ج) أجل الشهادة 20 عاما: سعر الفائدة (صفر) لا تقدم أي عائد نهائيا مقابل دخولها في سحب جوائز من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

مصراوى
30 نوفمبر 2022 |
×