القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

قانون اللعبة.. سبب إلغاء هدف فرنسا أمام تونس في كأس العالم

قانون اللعبة.. سبب إلغاء هدف فرنسا أمام تونس في كأس العالم

هدف قاتل في الدقيقة 90+8 كاد يزيد من ألم توديع تونس كأس العالم في دور المجموعات لو لم يترجم التفوق الكبير على فرنسا إلى فوز.

لكن حكم الفيديو المساعد استدعى حكم المباراة ماثيو كونجر من أجل مراجعة اللعبة كي يتخذ قراراه في النهاية بوجود تسلل على صاحب الهدف أنطوان جريزمان.

بدأت الكرة كرة ثابتة نفذت من خارج منطقة الجزاء أبعدها دفاع المنتخب التونسي لتصل إلى جريزمان الذي كان في موقف تسلل أثناء لعب زميله للكرة ليقوم بالتسديد وتسكن الكرة المرمى، فقرر الحكم إلغاء هدف اللاعب الفرنسي في النهاية.

فما السبب وراء إلغاء هدف منتخب فرنسا؟

وضع "ايفاب" في قانون كرة القدم بعض النماذج التطبيقية على قانون التسلل.

وجاء في النموذج 11 لمخالفة التسلل: "مهاجم (ب) في موقف تسلل، تتم معاقبته للعبه أو لمسه الكرة التي ارتدت أو انحرفت أو تم لعبها من إنقاذ متعمد من قبل أحد لاعبي الفريق المدافع (ج) مع وجوده في موقف تسلل عند لمس الكرة أو لعبها من قبل زميله بالفريق"

المعتاد أن قرارات التسلل يتم فيها الرجوع إلى حكم الفيديو المساعد بشكل مباشر دون مراجعة القرار من جانب حكم الساحة، لكن هناك استثناءات دائما تمنح الحكم حق المراجعة داخل الملعب.

هناك بند في بروتوكول حكم الفيديو المساعد المادة 3 الخاصة بالمراجعة يقول: "للقرارات الذاتية، مثل شدة الخطأ التنافسي، التداخل في التسلل، اعتبارات لمس الكرة باليد (المراجعة داخل الميدان) تكون مناسبة.

الحكم رأي من خلال مراجعة الفيديو أن جريزمان قد استفاد من وجوده في موقف تسلل قبل أن يقوم مدافع تونس بإنقاذ مرمى فريقه.


مصراوى
30 نوفمبر 2022 |
×