القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

زياد العليمي يؤدي واجب العزاء في الراحل أمين إسكندر

زياد العليمي يؤدي واجب العزاء في الراحل أمين إسكندر

حرص البرلماني السابق زياد العليمي، على أداء واجب العزاء في المفكر والكاتب السياسي الراحل أمين إسكندر بكنيسة الرسولين بطرس وبولس بكاتدرائية العباسية، حيث تلقى العزاء إلى جانب أسرة الراحل.

عزاء الراحل أمين إسكندر

وشارك في العزاء الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، والقيادي الناصري كمال أبو عيطة، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي والكاتب عبد الله السناوي، وخالد داوود المتحدث باسم الحركة المدنية الديمقراطية.

وشهد عزاء الراحل أمين إسكندر حضور يحيى حسين عبد الهادي، وجورج إسحاق، وثروت الخرباوي والقائم بأعمال رئيس حزب الكرامة سيد الطوخي، وكمال زايد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، وحامد جبر.

وولد أمين إسكندر في يونيو من عام 1952، قبل أسابيع قليلة من قيام ثورة يوليو، وبدأ نشاطه السياسي منذ كان طالبًا في الثانوية العامة، حيث شارك في المظاهرات وقتها عام 1968 تأييدًا للمقاومة الفلسطينية، وبعد دخوله الجامعة؛ ساهم إسكندر مع رفاقه في تأسيس أندية الفكر الناصري.

تولى أمين إسكندر مسئولية عدة مواقع، من بينها منسق حملة الدفاع عن سليمان خاطر، ومنسق الحملة الشعبية ضد التطبيع والصهيونية، كما يعد واحدا من النشطاء الستة الذين أسسوا ورتبوا لبدايات حركة كفاية وعلى الصعيد الحزبي، ساهم أمين إسكندر في كافة مشروعات وتجارب تأسيس أحزاب ناصرية، بدءا من المنبر الاشتراكي مع كمال الدين رفعت، ثم الحزب الاشتراكي مع فريد عبد الكريم.

القاهرة24
30 نوفمبر 2022 |
×