القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

موظف في الكونغو يسرق 81 جرام ذهب وخفيها في أمعائه

موظف في الكونغو يسرق 81 جرام ذهب وخفيها في أمعائه

حاول موظف يعمل في أكبر مناجم التعدين بالكونغو، سرقة قطع من الذهب من خلال بلعها، لكن في أثناء مروره من البوابة الخارجية لمبنى المنجم، كشفه جهاز الليزر وأطلق إنذارًا.

ووفق صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن الموظف الذي يعمل في منجم "كيبالي جولد" لتعدين الذهب بالكونغو، تناول 81 جرامًا من الذهب، لكن تم إلقاء القبض عليه بعد انطلاق إنذار بوابة المبنى، ليتم نقله إلى المستشفى، حيث أجرى الأطباء فحصًا بالموجات الصوتية، الذي أظهر قطع الذهب في أمعائه.

وأجرى الأطباء للموظف عملية جراحية، لاستعادة المسروقات التي وجدت لنفسها مكانًا في أمعائه.

وغرد موقع mines.cd المختص بأخبار صناعة التعدين في صفحته الرسمية على تويتر حول الحادثة بالقول "حاول موظف في منجم "كيبالي جولد" تهريب 81 جرامًا من الذهب، وفي أثناء محاولته الهروب، اكتشفه ليزر بوابة المبنى فأطلق إنذارًا، وعندما نُقل الموظف إلى المستشفى لفحصه، ظهر الذهب في صور الموجات فوق الصوتية واضحًا في أمعائه".

كما أرفق الموقع التغريدة بصور أُظهرت تحرك قطع الذهب داخل الجهاز الهضمي للموظف، بعد إعطائه أدوية ملينة.

وأثارت حادثة السرقة تفاعلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر المتفاعلون أن سرقة الموظف للذهب سببه تدني أجور العاملين في "كيبالي جولد".

وكتب أحد المغردين: "هذا الموظف خاطر بحياته، ما يدل على معاناة العاملين في هذا المنجم".

بينما قال آخر: "تثبت عملية السرقة هذه أن منجم "كيبالي" لا يدفع أجورًا جيدة لموظفيه. المنجم يريد زيادة في الإنتاج، لكنه يدفع رواتب منخفضة".


يذكر أن منجم كيبالي يقع في محافظة "أوت أويلي"، شمال شرق الكونغو، ويعتبر واحدًا من أكبر مناجم التنقيب عن الذهب في أفريقيا، وتديره شركة "باريك جولد" العالمية.

فيتو
30 نوفمبر 2022 |
×