القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

مصدر بالتعليم يكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس بداية من الفصل الدراسي الثاني

مصدر بالتعليم يكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت في المدارس بداية من الفصل الدراسي الثاني

كشف مصدر مسؤول بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقية الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس بداية من الفصل الدراسي الثاني.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن الخبر المتداول ليس له أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تصدر أي قرار رسمي بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس بداية من الترم الثاني.

وأكد المصدر، أن كل ما يقال بشأن إلغاء إجازة السبت في المدارس بداية من الترم الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك شائعات، محذرًا الانسياق وراء تلك المنشورات مجهولة المصدر.

موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي

وفي وقت سابق، وفي وقت سابق، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2022-2023، حيث ستنتهي يوم 26 يناير القادم بينما ستنطلق الاختبارات الخاصة بالفصل الأول بداية من يوم 14 يناير2023.

وجاء ذلك وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023 التي أقرتها وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ووفقا للمخطط الزمني فإن عدد أيام الدراسة في الفصل الدراسي الأول أيضًا تصل لـ 93 يوم وفي الفصل الدراسي الثاني 97 يوما وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسب الحضور.

القاهرة24
30 نوفمبر 2022 |
×