القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

سبب إزالة تمثال عروس البحر أمام مكتبة الإسكندرية

تمثال عروس البحر.. ارتفعت معدلات البحث على مدار الساعات الماضية عبر محرك البحث جوجل عن سبب إزالة تمثال عروس البحر الواقع أمام مكتبة الإسكندرية وذلك بعد إصدار الدكتور عمد خليل مدير مركز الآثار الغارقة والتراث الثقافي بجامعة الإسكندرية اليوم الأربعاء.

سبب إزالة تمثال عروس البحر أمام مكتبة الإسكندرية

كما شدد رؤساء الأحياء بمحافظة الإسكندرية على عدم قبول العروض الخاصة بالتطوع في تجميل الميادين إلا بعض عرضها على لجنة تنفيذ مشروع الهوية القومية.

وما زال تمثال عروس البحر تحت الإنشاء بجوار مكتبة الإسكندرية بالحديقة المقابلة لمستشفى الشاطبي للأطفال، وتم إهداؤه من إحدى الشركات لحي وسط بغرض تجميل المظهر العام للمكان.

سبب إزالة تمثال عروس البحر

تمثال عروس البحر

وجاء قرار وقف بناء تمثال عروس البحر في إطار الالتزام بالضوابط الجديدة التي يتضمنها مشروع الهوية البصرية الذي يستهدف القضاء على العشوائية بملا لا يخل بهوية الطراز المعماري لأحياء الإسكندرية.

وتم اتخاذ قرار إزالة تمثال عروس البحر بسبب عدم اتساقه مع المكان، وإثارته لسخرية وغضب المواطنين حيث اعتبروه مسخا خاصة وأن مكانه غير مناسب.

تمثال عروس البحر يثير الجدل

قرار إزالة تمثال عروس البحر

كان نقيب المهندسين بمحافظة الإسكندرية قد أوضح أنه حين تم عرض تمثال عروس البحر على اللجنة تم رفضه ورغم ذلك استمر القائمون عليه في بنائه.

وأكد في تصرحات سابقة أن قرار وضع تمثال لا بد من إسناده للجهات المعنية به من أجل اختيار المكان المناسب لتحقيق المردود الجمالي المطلوب منه.

المصرى اليوم
30 نوفمبر 2022 |