القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ما هو علاج التينيا الملونة؟.. بمضادات الفطريات الموضعية

ما هو علاج التينيا الملونة؟.. بمضادات الفطريات الموضعية

تعد التينيا الملونة مرضا مزعجا يعاني منه بعض الأفراد، يتسبب في تشوه مظهر الجلد، إذ يكون على هيئة بقع جلدية منقرشة، ففي هذا التقرير سوف نعرض ما هو علاج التينيا الملونة؟.

ما هو علاج التينيا الملونة؟

وحول ما هو علاج التينيا الملونة؟، توضح الدكتورة وسام ضرغام، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، أن الإصابة بالتينيا الملونة يمكن أن تعود للشخص مرة أخرى وخاصة إذا كان يعيش في بيئة دافئة ورطبة، مشيرة إلى أن علاج التينيا الملونة يعتمد على عدة عوامل، ومن أبرزها:

علاج التينيا من الصيدلية

وعن علاج التينيا من الصيدلية، تشير أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أن العلاج عادة ما يتم عن طريق:

ماهي التينيا الملونة؟

وتقول أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل: "إن التينيا الملونة هي نوع من الفطريات التي تعيش على طبقة الجلد بشكل طبيعي، ولكن في حالة نموها بشكل غير طبيعي، تتسبب في الإصابة بعدوى فطرية بالجلد".

وتؤكد أن التينيا الملونة ليست مرضا معديًا ولا تسبب الألم،ولكنها قد تثير الحكة الجلدية وتؤثر على نفسية المريض لما فيه من تأثير على شكل ولون الجلد.

شكل التينيا الملونة

وتشير أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أن شكل التينيا الملونة، تكون عبارة عن لون مختلف عن لون الجلد الأصلي، فهو نتيجة تأثير التينيا الملونة على لون صبغة الميلانين في الجلد.


وتلفت الانتباه إلى أن التينيا الملونة عادة ما تؤثر على لون صبغة الميلانين في الجلد، فتظهر بقع بلون مختلف عن لون الجلد الأصلي.

أعراض التينيا الملونة

وتذكر أن هناك عدة أعراض عادة ما تظهر على المصابين بالتينيا الملونة، وهي كالآتي:

طرق الوقاية من الإصابة بالتينيا الملونة

ولأن الوقاية خير من العلاج، تنصح أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل، بأهمية وقاية أنفسنا قدر الإمكان من الإصابة بالتينيا الملونة من خلال اتباع الإرشادات التالية، ومنها:

صحة24
30 نوفمبر 2022 |
×