القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

ما هي أعراض تمزق الرباط الصليبي الأمامي؟ والطرق العلاجية؟

ما هي أعراض تمزق الرباط الصليبي الأمامي؟ والطرق العلاجية؟

تمزق الرباط الصليبي الأمامي، عبارة عن إصابة في الركبة يمكن أن تسبب أعراضًا، مثل: الألم والتورم، ومن الممكن أن يكون التمزق جزئيًا أو كاملًا، وتكون الأعراض بشكل عام أكثر حدة مع إصابات أكثر شمولًا، وتعتبر

مشكلة الوقوف مجرد علامة واحدة على أنك بحاجة إلى رعاية طبية فورية، الرباط الصليبي الأمامي هو رباط الأنسجة الذي يربط الجزء السفلي من عظم الفخذ بأعلى العظام، مما يساعد على استقرار الركبة، وفقا لـ verywellhealth

أعراض تمزق الرباط الصليبي الأمامي

يمكن أن تختلف علامات وأعراض إصابة الرباط الصليبي الأمامي، وتشمل:

تورم وألم الركبة: يحدث تورم مفصل الركبة في جميع الأفراد المصابين بتمزق الرباط الصليبي الأمامي، وقد يظهر التورم في غضون ساعات بعد الإصابة، وقد يكون هذا بسبب إصابة الرباط نفسه أو حالة تعرف باسم تدمي المفصل، وهي نزيف في المفصل، وتشمل أعراض تدمي المفصل التورم والألم وصعوبة الحركة.

عدم استقرار الركبة: نظرًا لأن الرباط الصليبي الأمامي ضروري لاستقرار مفصل الركبة، فقد يخرج المفصل إذا تمزق الرباط، وقد يحدث هذا أثناء حركات القطع خلال العديد من الألعاب الرياضية، ومع ذلك، يمكن أن يحدث عدم الاستقرار أثناء المشي أو ركوب السيارة.

خطورة تورم الركبة

يجب التوجه إلى الرغاية الطبية، بعد إصابة الركبة، وظهور بعضا الأعراض مثل:

ألم أو انتفاخ في الركبة يستمر لأكثر من 48 ساعة

صعوبة في الوقوف أو المشي على الركبة المصابة

مظهر غريب على جانب واحد من الركبة مقارنة بالجانب الخالي من الألم

تشخيص تمزق الرباط الصليبي الأمامي


علاج تمزق الرباط الصليبي

يشمل علاج تمزق العلاج الطبيعي، ثلاثة مراحل: المرحلة الأولى تشمل الرعاية الذاتية المنزلية، حيث يمكن أن تقلل رعاية الإسعافات الأولية، إصابة الركبة من الألم والتورم، فمن الضروري الالتزام بـ: الراحة، والثلج، والضغط، رفع الجزء المصاب.

وتشمل المرحلة الثانية: إعادة التأهيل، حيث يبدأ العلاج الدوائي للرباط التصالبي الأمامي بعلاج تأهيلي يستمر عدة أسابيع، وتهدف إعادة التأهيل إلى تقليل الألم والتورم، واستعادة نطاق الحركة الكامل لركبتك، وتقوية عضلاتك.

والمرحلة الثالثة: تشمل الجراحة، وتحدد الجراحة في حالة رغبة الشحص المصاب في الإستمرار في ممارسة الرياضة، أو إصابة أكثر من رباط من أربطة الركبة أو غضروفها الليفي.

صحة24
30 نوفمبر 2022 |
×