القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هل يساعد الكركديه على علاج الضغط والحماية من الالتهابات.. تعرف على فوائده

هل يساعد الكركديه على علاج الضغط والحماية من الالتهابات.. تعرف على فوائده

يعتبر الكركديه من مضادات الأكسدة ومضاد للالتهابات وقد يستخدم لعلاج كل شيء، من ارتفاع ضغط الدم إلى عسر الهضم، ويحتوى الكركديه على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم يعتبر من مضادات الأكسدة، ويحتوي

على بيتا كاروتين وفيتامين ج والأنثوسيانين التي تعمل على تدمير الجزيئات الضارة المعروفة بالجذور الحرة داخل جسمك، التي تسبب ضررًا للخلايا التي تساهم في الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.

وكشفت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات وبعض الدراسات البشرية الصغيرة، قدرة الكركديه على مقاومة الالتهاب.

فوائد الكركديه

ويلعب الالتهاب دورًا في تطور العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان والربو ومرض الزهايمر وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي، كما أن الكركديه مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم الذي يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب وأمراض الكلى.

وفي التجارب السريرية، تبين أن شرب الكركديه يخفض ضغط الدم لدى البشر.

ومع ذلك، يشير المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية إلى أن الكركديه والعلاجات العشبية الأخرى تخفض ضغط الدم بشكل طفيف، ونسبة الكوليسترول حيث أظهرت بعض الدراسات السريرية أن الكركديه يخفض مستويات الكوليسترول.

كما تظهر العديد من الدراسات، أن هناك تأثيرا إيجابيا للكركديه على إنقاص الوزن مما قد يساعد في منع السمنة، مستخدمة مستخلص الكركديه في تجاربها، كما يحارب الكركديه البكتيريا ويدعم صحة الكبد.

وقد يساعد الكركديه في الحفاظ على صحة الكبد، وفقًا لعدة دراسات ويحمي الكبد من مجموعة متنوعة من السموم، ويرجع ذلك على الأرجح إلى نشاطه القوي كمضاد للأكسدة.


صحة24
30 نوفمبر 2022 |
×