القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

هل هناك علاقة بين الأرق والسرطان؟.. طبيب يجيب

هل هناك علاقة بين الأرق والسرطان؟.. طبيب يجيب

هل هناك علاقة بين الأرق والسرطان؟، قد يبدو هذا السؤال صادما، للكثير من الناس، الذين يفكرون فيما إذا كان هناك ارتباط بين قلة النوم والإصابة بالسرطان.

فمما يعلمه الكثيرون أن لقلة النوم العديد من الأضرار الصحية على جسم الإنسان، لكن هل يرقى الأمر إلى أن يكون الأرق او قلة النوم سببا من أسباب حدوث مشكلة معينة بالجسم، ثم الإصابة بالسرطان؟

هل هناك علاقة بين الأرق والسرطان؟

للجواب على هذا، قال الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، وهو طبيب روسي، إن هناك علاقة قعلية بين الأرق والسرطان، مؤكدا أن الأرق وعدم الحصول على القسك الكافي من النوم يزيد خطر الإصابة بـ السرطان.

وبحسب ما ذكرته مجلة فيستي. رو، أشار الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى العلاقة التي تم التوصل إليها، والتي تثبت أن هناك رابط بين قلة النوم والإصابة بـ السرطان.

وأوضح الطبيب الروسي أن أي مشكلة من مشكلات النوم، سواء قلة النوم أو النوم فترات طويلة، لها نفس الخطورة على صحة الإنسان.

وأرجع الطبيب الروسي السبب وراء ذلك إلى أن اضطرابات النوم يمكن أن يكون لها تأثير سلبي، من خلال كونها أحد أسباب اختلال عملية إنتاج هرمون الغدة الصنوبرية الميلاتونين، مؤكدا أن نقص هذا الهرمون يرتبط مباشرة بالإصابة بأمراض معينة، وبصفة خاصة أمراض الأورام، مثل سرطان الثدي وغيره.

وفي الختام، أوصى الدكتور ألكسندر مياسنيكوف بضرورة الاعتدال فيما يحصل عليه الإنسان من فترات النوم، بحيث ينام لفترة كافية يتمكن خلالها الجسم من الحصول على قسط كافٍ من الراحة، ومن ثم يمكنه أن يتمتع بصحة جيدة بعيدا عن التعرض لخطر الإصابة بأي من الأمراض.

صحة24
30 نوفمبر 2022 |
×