القائمة الأقباط اليوم أبحث
أهم الأخبار

الجندي: في عهد الرئيس السيسي تم إنشاء أكبر نسبة مساجد في تاريخ الإسلام من ساعة مادخل مصر

الجندي: في عهد الرئيس السيسي تم إنشاء أكبر نسبة مساجد في تاريخ الإسلام من ساعة مادخل مصر

وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الشكر إلى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الذى أعاد للمساجد دورها المجتمعي والدعوي، حتى أصبحت المساجد أندية للأسر والعائلات يقبلون عليها لتلقى العلم.

وتابع الجندي، خلال تصريحات تلفزيونية: المساجد عادت بقوة لدورها التثقيفي والتنويري، سواء من خلال الخطب المنبرية والدروس الدينية والأسابيع الدعوية والثقافية، ومقارئ كبار قراء القرآن الكريم، والأمسيات الدينية، ومجالس الإقراء، ومجالس الإفتاء على يد كبار العلماء، ومجالس الفقه ومجالس الحديث، والدروس المنهجية.

مسابقة التميّز الشهريّة لأفضل المساجد أداءً لأئمة وواعظات الأوقاف

وأشار الجندي، إلى أن أهم الأنشطة الدعوية المتميزة التي أطلقتها الوزارة في المساجد البرنامج التثقيفي للطفل،

والمنبر الثابت "بالتعاون مع الأزهر الشريف"، والأمسيات الابتهالية، والقوافل الدعوية، وقوافل الواعظات التي تجوب القرى والمحافظات".

ولفت إلى أن الوزارة أطلقت مسابقة التميّز الشهريّة لأفضل المساجد أداءً لأئمة وواعظات الأوقاف في برنامج "الدروس المنهجية"، وذلك من خلال تقارير المتابعة الميدانية الواردة من المديريات وإدارات التفتيش المعنية بالديوان العام، من حيث عدد المساجد ذات الكثافة الجماهيرية، وجودة الأداء، ومخرجات البرنامج، صور النشاط الواردة في هذا الشأن.

وأكمل خالد الجندي: لازم أحيي بكل ما أوتيت من قوة رئيسنا الله يطول في عمره واللي أمر بتوظيف المساجد لأداء دورها المجتمعي على أعلى وجه واللي أعاد للمساجد احترامها واللي وجه بإعلاء المساجد، الرئيس اللي في عهده أنشأت أكبر نسبة مساجد في تاريخ الإسلام من ساعة ما دخل مصر.

وأضاف: المساجد اللي اتعملت في عهده بهذه الفخامة والاحترام والمكاتة الاي لا ينكرها ألا جاهل أو حاقد هذا يدى على أن هذا الرجل له باع طويل مع الله وهذا الرجل من المحبين لله عز وجل ونحسبه كذلك ولا نزكيه على الله.


وواصل: في عهده أكرمت المساجد وفي عهده شيدت المساجد وفي عهده نظفت المساجد، وفي عهده رفعت المساجد، وانتشرت المساجد وانتشر دور المساجد وعاد المسجد الجامعة.

القاهرة24
29 نوفمبر 2022 |
×